بطولة امريكا للتنس تعاقب دجوكوفيتش بالاقصاء وخصم النقاط

وكالات

نشر الاتحاد الأمريكي للتنس بيانا أعلن خلاله معاقبة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بخصم كل النقاط والجوائز المالية التي حصدها في بطولة أمريكا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، بعد استبعاده من البطولة بسبب سلوكه غير الرياضي.

وقام ديوكوفيتش بتصرف عصبي وقعت ضحيته إحدى حكمات الخط خلال مباراته أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا الأحد في الدور الرابع من البطولة.

وبعد الشوط الـ11 في المجموعة الأولى، قام اللاعب الصربي بضرب الكرة بشكل متعمد تجاه إحدى حكمات الخط بعد فقدانه لنقطة كانت تعني كسر إرسال اللاعب الإسباني.

واعتذر ديوكوفيتش على الفور للحكمة التي سقطت على الأرض، وذهب ليطمئن عليها، إلا أن حكم الكرسي اتخذ قرارا باستبعاد اللاعب من البطولة التي حصد لقبها من قبل 3 مرات أعوام (2011 و2015 و2018)، عندما كانت النتيجة تشير لتقدم كارينيو بنتيجة (6-5).

وبعد العقوبة، أشار الاتحاد الأمريكي للعبة في بيان إلى أنه “طبقا للوائح بطولات الجراند سلام، وبعد سلوكه بضرب الكرة متعمدا بشكل خطير داخل الملعب أو ضرب الكرة دون إدراك العواقب، رأى حكم بطولة أمريكا المفتوحة ضرورة عدم استمرار نوفاك ديوكوفيتش في البطولة الحالية 2020”.

وأضاف البيان أنه “بسبب خرقه للوائح، سيفقد ديوكوفيتش كل النقاط التي حصدها في بطولة أمريكا المفتوحة، وسيتم تغريمه بخصم الجوائز المالية التي فاز بها، هذا بالإضافة لأي غرامة يتم إقرارها بخصوص الحادثة الجنائية”.

وأكد الإسباني بابلو كارينيو بوستا الذي تأهل لدور الثمانية من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد استبعاد منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، من البطولة بسبب سلوكه غير الرياضي مع إحدى حكمات الخط خلال مباراتهما الأحد في الدور الرابع بالبطولة، أنه “كان مصدوما” لحظة حدوث الواقعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى