سخرية ألمانية من ميسي وبرشلونة

وكالات

ستيقظ الألمان صباح اليوم السبت وسط حالة من الدهشة والشك، هل كان حالمًا؟ ولكن وعند تفصح الصحف الألمانية تقينوا أنه أمرًا حقيقًا.

فوز بايرن ميونخ على برشلونة بنتيجة 8-2 كان حقيقًا، مثلما حدث من قبل عندما فاز المنتخب الألماني على المنتخب البرازيلي بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم 2014.

وأكد توماس مولر، الذي عاش كلا المعركتين داخل المستطيل الأخضر مشيرًا إلى السيطرة الكاملة في لشبونة، قائلاً: «أمام البرازيل لن نكن أكثر سيطرة كما حدث اليوم».

وتغنت الصحف الألمانية ببطل البوندسليجا، وسخرت من البلوجرانا، حيث كتبت «بيلد» الألمانية: «كانت مباراة من مستوى آخر، دمار وإهانة واستعراض قوة»، مؤكدة أن ما حدث بمثابة شيئًا تاريخيًا.

ولم يسلم ليونيل ميسي، من السخرية، حيث أطلق بعض اللاعبين السابقين عبارة تقليل من قيمة النجم الأرجنتيني، مثلما تحدث محمد شول، لاعب بايرن ميونخ السابق، قائلاً: «لم تكن جميع الخيارات أمامه سيئة، كان لديه إجازات في اليوم التالي، والمدرب أيضًا كان في الخارج».

أيضًا لم يتعامل اللاعبون الحاليون للنادي البافاري بنوع من الرحمة في تصريحاتهم تجاه البارسا، مثلما أجاب جورتيسكا، عند سؤاله عن شعوره بالآسف لما حدث لميسي، قائلاً: «لم يؤلمني، بل استمتع به» وعلق على الغلة التهديفية الكثيرة، قائلاً: «نحن في حالة حماس عالية، وهذا أمر مميز، أعتقد أننا سنحتاج لعدة أيام لاستيعاب الأمر».

واتفق كيميتش مع ما قاله جوريتسكا، مضيفًا: «أن نسجل 8 أهداف في شباك برشلونة، هذا أمر يصعب فهمه، لا يصدق أيضًا».

وتأهل بايرن ميونخ للدور نصف نهائي للمرة الثانية عشر، في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، وفقط يتفوق عليه ريال مدريد بمرة واحدة، وفي كل مرة يُقصى فيها البارسا يتوج باللقب النهاية مثلما حدث في 1996 و2013.

الآن ينتظر النادي البافاري الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وليون الفرنسي، والتي ستقام مساء اليوم السبت.

وفي ألمانيا يحلمون بخوض نهائي ألماني، مكون من بايرن ميونخ ولايبزيج، الأخير تأهل على حساب أتلتيكو مدريد يوم الخميس الماضي بهدفين مقابل هدف وحيد.، لهذا حمست بيلد الفريقين تحت عنوان: «إهدونا نهائي ألماني».

وفي حالة إقامة نهائي ألماني ستكون المرة الأولى منذ 2013، عندما واجه البايرن فريق دورتموند في ملعب ويمبلي، وحينها فاز البافاري بنتيجة 2-1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى