تعيين معاد حجي منسقا عاما للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عودة معاد حجي لشغل منصب المنسق العام للجامعة، بعد انتهاء فترة عمله ككاتب عام للإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة اليوم الخميس عبر تقنية المناظرة الرقمية، والتي كشف الجامعة تفاصيله الكاملة عبر البلاغ التالي :

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة السيد فوزي لقجع، يومه الخميس 13 غشت2020 اجتماعا، وذلك عبر تقنية المناظرة المرئية.
في البداية شكر السيد فوزي لقجع، كل من ساهم في انجاح استئناف انطلاق الموسم الكروي في مقدمتهم السلطات العمومية من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة الذين بذلوا مجهودات كبيرة للحفاظ على صحة كل أعضاء أسرة كرة القدم بالإضافة إلى جميع الاداريين في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.
وفي ظل حديثه عن الوضعية العامة تمنى السيد فوزي لقجع، الشفاء العاجل لكل المصابين مذكرا بالتطبيق الكامل للبروتكول الصحي من طرف الاندية لضمان مسار جيد لمنظومة كرة القدم الوطنية كما أكد رئيس الجامعة مساندته لرئيس اتحاد طنجة في متابعته الوضعية الصحية داخل فريقه متمنيا الشفاء العاجل لكل مكونات الفريق إلى جانب المصابين في فرق أخرى من أجل العودة بسرعة لاستكمال منافسات البطولة الوطنية.
السيد فوزي لقجع عبر عن استعداد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، لمساعدة فريق اتحاد طنجة وباقي الفرق في تجاوز الظروف الصحية التي تمر بها.
من جانبه، شكر السيد حميد ابرشان، عضو المكتب المديري للجامعة ورئيس فريق اتحاد طنجة، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مساندته ومتابعته المستمرة لوضعية الفريق مبرزا تأثره من قرار إرسال بعثة طبية من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية للمساعدة في الكشف عن الوضعية الصحية للاعبين فيما أكد السيد سعيد الناصري رئيس العصبة، ان الهدف من هذا العمل كان للمساعدة التي تبقى دائما لاتحاد طنجة ولباقي الفرق الاخرى.
إثر ذلك، تمت مناقشة مجموعة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال:
الشركات الرياضية
قدم السيد عبد العزيز الطالبي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير، عرضا مفصلا حول الوضعية الراهنة لخلق الشركات الرياضية من لدن أندية القسم الوطني الأول والثاني طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09 فيما ذكر السيد حسن الفيلالي رئيس لجنة القوانين والأنظمة بمواكبة اللجنة باقي الفرق خصوصا أندية القسم الوطني الثاني لاستكمال تأسيس الشركات الرياضية.
وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة ستفي بوعدها باستكمال الدعم المادي اتجاه الأندية التي انهت جميع الشروط لتأسيس الشركة الرياضية، بداية من الأسبوع المقبل.
وفي السياق ذاته، شكر السيد سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، باسمه وباسم جميع الأندية وزير الثقافة والشباب والرياضة على دعمه اللامشروط لكرة القدم المغربية.
• كرة القدم النسوية :
ذكًر السيد فوزي لقجع، ببنود عقد الأهداف الذي وقعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الخميس 6 غشت 2020 مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصب الجهوية والإدارة التقنية الوطنية، للنهوض بكرة القدم النسوية.
ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى ضرورة تطوير كرة القدم النسوية، والانخراط الفعلي في ورش الرقي بهذا النوع الرياضي.
• العقد النموذجي للاعبي أندية الهواة:
قدم السيد جمال سنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عرضا حول العقد النموذجي الذي سيربط بين اللاعبين واندية الهواة مستقبلا قبل أن يطلب منه تعديل بعض بنوده من طرف اللجن القانونية خاصة بتغيير العقد بكلمة التزام.
• كرة القدم المتنوعة:
بطلب من السيد طه المنصوري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، تم تأجيل استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة الى وقت تحدده العصبة.
وفي الأخير، وبتنسيق بين رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورئيس الجامعة تم تعيين السيد خليد مغافري، ككاتب عام للعصبة، فيما عاد السيد معاذ حجي مدير المنتخبات الوطنية سابقا إلى الجامعة كمنسق عام بعد انقضاء فترة عمله ككاتب عام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

إغلاق