ليفاندوفسكي يهدد رقم كريستيانو رونالدو

وكالات

تلوح فرصة ذهبية أمام البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني لتحطيم رقم قياسي مسجل باسم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك حال نجح الأول في تسجيل خمسة أهداف في الفترة المتبقية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تشامبيونزليج.

وحقق كريستيانو رونالدو رقما مميزا بتسجيله أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا في موسم واحد، حيث أحرز نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق 17 هدفا في تشامبيونزليج في موسم 2013-2014، فيما أحرز لوفاندوفيسكي 13 هدفا في النسخة الحالية من البطولة.

ووتفوق تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي مؤخرا على ليفاندوفسكي في قائمة هدافي الدوريات الأورويية، ليفوز الأول بالحذاء الذهبي في أوروبا.

وأحرز إيموبيلي 36 هدفا في 37 مباراة، فيما سجل ليفاندوفسكي 34 هدفا في 31 مباراة.

في غضون ذلك وصل متوسط عدد الأهداف التي أحرزها ليفاندوفسكي في المباراة هذا الموسم في أوروبا 1.85 هدفا، وهو إنجاز رائع لعب دورا مهما في تأهل نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى دور ربع نهائي تشامبيونزليج.

وسواء إذا ما حطم ليفاندوفسكي الرقم القياسي المسجل باسم رونالدو الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، في دوري الأبطال هذا الموسم، فإن الشيء المؤكد هو أن الأول سيحصد جائزة هداف المسابقة في نسختها الحالي، يليه الدبابة النرويجية إيرلنيج هالاند (10 أهداف)، فيما أحرز كل من ممفيس ديباي وجابريل جيسوس 6 أهداف.

وحصد كريستيانو رونالدو لقب هداف دوري أبطال أوروبا في ثلاثة مواسم بواقع 17 هدفا في موسم 2013-2014، و 16 هدفا في 2015/ 2016، و 15 هدفا في 2017/2018.

وهذا الموسم هو الأفضل للاعب البولندي، على الإطلاق حيث أحرز 53 هدف في 44 مباراة مع العملاق البافاري، وواصل أداؤه الجيد، بثنائية في مرمي تشيلسي ببطولة دوري أبطال أوروبا، مساء السبت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى