إريك جارسيا يقترب من برشلونة

وكالات

كشف بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال تصريحاته الأخيرة أن مواطنه ومدافعه الشاب إريك جارسيا رفض تجديد تعاقده مع وصيف النسخة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت تقارير إعلامية في الفترة الأخيرة إلى وجود رغبة متبادلة من جانب إريك ونادي برشلونة الإسباني في أن تلتقي طرقهما هذا الصيف.

وتُشير تصريحات جوارديولا إلى أن أيام المدافع الشاب باتت معدودة في إنجلترا وأنه قاب قوسين أو أدنى من العودة مرة أخرى إلى برشلونة بعد مغادرته له في عام 2017.

وقدّر موقع «ترانسفيرماركت» القيمة السوقية لإريك بـ 16 مليون يورو، ومع ذلك من المنتظر أن تجلس جميع الأطراف معًا للتفاوض عن بنود وقيمة الصفقة بعد انتهاء منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف مانشستر سيتي غدًا الجمعة (7 أغسطس) فريق ريال مدريد الإسباني بملعب الاتحاد في إطار منافسات إياب ثمن نهائي التشامبيونزليج، بينما يستضيف برشلونة غريمه الإيطالي نابولي بملعب كامب نو في الدور نفسه.

وسينتهي عقد المدافع الإسباني الشاب صاحب الـ 19 ربيعًا الصيف المقبل، لذا فإن الإدارة الإنجليزية مضطرة إلى التخلي عن خدماته هذ الصيف، إذا كانت ترغب في الحصول على قيمة مالية بدلًا من الانتظار حتى الصيف المقبل وخسارته مجانًا.

وحصل إريك جارسيا الموسم المنصرم على دور جيد مع كتيبة جوارديولا، إذ شارك في 13 مباراة بالبريميرليج قدم خلالها مردودًا جيدًا.

وبالرغم من المعاملة والحياة الجيدة الذي يحظى بها إريك جارسيا في إنجلترا؛ إلا أنه قرر الرحيل عن مانشستر سيتي والعودة إلى برشلونة مرة أخرى لتكرار مسيرة مدافع البلوجرانا الحالي جيرارد بيكيه.

ونقلًا عن مصادر خاصة بداخل برشلونة؛ فإن كامل تركيز النادي في الوقت الحالي على منافسة دوري أبطال أوروبا، وبعدها سيكون هناك وقت للحديث عن مدافع مانشستر سيتي.

إغلاق