الجماهير تعود إلى الملاعب في الدوري النمساوي

قررت رابطة الدوري النمساوي لكرة القدم، الخميس السماح بحضور جماهير الفريق صاحب الأرض خلال المباريات مع بداية الموسم الجديد من الدوري المحلي.

ولن يتم السماح بحضور جماهير الفريق الزائر حتى نهاية العام بموجب للوائح الجديدة للحيلولة دون تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال كريستيان إيبنباور رئيس رابطة الدوري النمساوي في بيان الخميس “المشاعر تبقي على حيوية كرة القدم، ليس فقط داخل الملعب لكن أيضا في المدرجات، بالتالي كان من الصعب إتخاذ قرار حضور أكبر عدد ممكن من جماهير الفريق صاحب الأرض وحظر حضور جماهير الفريق الزائر طالما بقيت القيود المتعلقة بفيروس كورونا”.

وبموجب هذا القرار فإن الأندية الكبيرة في النمسا مثل رابيد فيينا وريد بول سالزبورج وشتورم جراتس سيسمح لها بحضور عشرة آلاف مشجع في المدرجات خلال المباريات، وهو أقل بكثير من سعة ملاعبها.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري النمساوي في 11 سبتمبر المقبل دون فريق ماترسبرج الذي أعلن الخميس أنه سيتخلى عن رخصة مشاركته في الدوري وسيعلن إفلاسه نظرا لأن الراعي الرئيسي له، وهو بنك محلي تورط في فضيحة فساد مالي كبرىن وسيحل فريق تيرول الذي كان قد هبط من المسابقة، محل ماترسبرج في الدوري النمساوي.

إغلاق