أبرز ردود الأفعال حول اعتزال الاسطورة إيكر كاسياس

ودّع عالم كرة القدم الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس بعد إعلانه الرسمي، اليوم الثلاثاء، عن اعتزاله لعب كرة القدم عن عمر يناهز 39 عاما، بعد انتهاء عقده مع نادي بورتو البرتغالي، الذي كرمه بمنحه مسؤولية رفع لقب كأس البرتغال مؤخرا رغم عدم مشاركته في البطولة.

وفي الحقيقة، كان خبر اعتزال كاسياس معروف بالفعل خاصة بعد مروره بوعكة صحية شديدة خلال مران فريقه نجا منها بإعجاز إلهي، ولكن حارس المرمى الأسطوري أرد توثيق ذلك عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي ونشر رسالة عاطفية مؤثرة.

وجاءت أبرز ردود الأفعال على اعتزال كاسياس، كما يلي:
جانلويجي بوفون

نشر بوفون، حارس المرمى الإيطالي الأسطوري، عبر حسابه على تويتر رسالة محبة إلى كاسياس، الذي شارك معه علاقة وثيقة سواء كمنافس وصديق.

وقال حارس يوفنتوس: «يقولون إن المنافسة تجعلنا أفضل من الآخرين، لكننا لسنا مثاليين أمام أنفسنا. ربما هذا البحث العقيم عن الكمال هو ما جعلنا ما نحن عليه. شكراً لك يا إيكر، فبدونك، كل شيء كان سيكون أقل أهمية».

المنتخب الإسباني

استغل المنتخب الإسباني لكرة القدم أيضًا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لتهنئة حارس المرمى على مسيرته. واستذكر الكأسين الأوروبيين «يورو» وكأس العالم وأكد أن كاسياس هو «الرجل الذي رفع نجمنا إلى السماء في جوهانسبرج».

فلورنتينو بيريز
كان لدى رئيس ريال مدريد بضع كلمات عاطفية للرجل الذي كان قائد الفريق الأبيض لسنوات عديدة: «إن مشجعي ريال مدريد فخورون بشكل خاص اليوم بأحد قادتنا الأبديين. لقد ساهم في تعزيز أسطورة وريال مدريد. من ريال مدريد، نريد اليوم أن ننقل حبنا وإعجابنا وبالطبع امتناننا. كما أود أن أشكر زوجته سارة على كل الدعم الذي قدمته له دائمًا. يمثل إيكر قيم ريال مدريد. هذا النادي هو الأكثر جماهيرية في العالم وهو من قبل لاعبين مثل إيكر كاسياس. وهو مؤشر للأطفال الذين يأتون إلى فالديبيباس حلمهم بارتداء قميص ريال مدريد. ويعلم إيكر أن هذا هو منزله دائمًا».

تيبو كورتوا
كتب حارس ريال مدريد الحالي: «المثل الأعلى، الشريك، المنافس، المرجع… أنت مثالي في العديد من الجوانب، لكن أهمها أن تكون شخصًا رائعًا !! مبروك على المسيرة، كاسياس وشكرا على كل شيء !!».

أندريس إنييستا
قال لاعب برشلونة السابق، الذي فاز بكأسين أوروبيين وكأس العالم مع إيكر كاسياس، وداعًا له من خلال شبكاته الاجتماعية بالكلمات التالية: «كل التوفيق لك ولعائلتك في هذه المرحلة الجديدة التي سيتم تقديمها في حياتك، إيكر كاسياس».

كاسيميرو
أراد البرازيلي أيضًا الحصول على لمحة محبة مع حارس المرمى، ومشاركة صورة معه بحمل لقب كأس ملك إسبانيا الذي تم تحقيقه في عام 2014، وكتب بالبرتغالية: «شكرا لك على كل شيء».

سيرجيو راموس
نشر قائد ريال مدريد رسالة وداع عاطفية لزميله السابق في منتخب لا روخا وريال مدريد، وكتب: «كرة القدم تقدم الشكر والامتنان لك يا صديقي. ستظل دائما أسطورة».

رابطة الليجا

انتهز رابطة الليجا الإسبانية أيضًا الفرصة للإشادة بكاسياس من خلال مقطع فيديو مع أفضل لحظاته في الدرجة الأولى، وعلقت: «لقد تركت لحظات لا يمكن نسيانها في الليجا».

نادي بورتو

النادي البرتغالي الذي ختم كاسياس مسيرته في صفوفه خلال المواسم الخمس الماضية في مسيرته، وقاموا بتكريمه بنشر مقطع فيديو، وكتب: «شكرا كاسياس. ستظل دائما واحدا منا».

رسالة ريال مدريد الوداعية لكاسياس

«نظرًا لإعلان إيكر كاسياس عن اعتزاله كرة القدم كلاعب محترف، يرغب ريال مدريد في إظهار تقديره وإعجابه ومحبته لواحد من أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية. جاء أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى منزلنا عندما كان عمره 9 سنوات. هنا ارتدى قميصنا والدفاع عنه لمدة 25 عامًا، كونه واحدًا من أكثر قادتنا شهرة. اكتسب إيكر كاسياس حب ريال مدريد وهو معيار للقيم التي تمثل ريال مدريد. اليوم، أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا البالغ 118 عامًا، لاعبًا نحبه ونقدره، وهو حارس مرمى قام بتوسيع أسطورة ريال مدريد بعمله وبسلوك مثالي في داخل وخارج أرض الملعب. مع الفريق الأول، لعب 725 مباراة خلال 16 موسماً فاز فيها بـ 19 لقباً: 3 كؤوس أوروبية، 3 ألقاب كأس العالم للأندية، 2 كؤوس سوبر أوروبية، 5 بطولات دوري إسباني، لقبين كأس ملك إسبانيا، و 4 كؤوس سوبر إسباني. في البرتغال، مع بورتو، حقق لقبين دوري برتغالي، 1 كأس البرتغال و 1 كأس السوبر البرتغالي. وقد كان دوليًا مع إسبانيا في 167 مناسبة فاز فيها بكأس العالم، وبطولتين كأس اليورو، وكأس العالم تحت 20 سنة. تم اختيار إيكر كاسياس 5 مرات في التشكيلة المثالية للفيفا «FIFPro»، وتم اختياره 5 مرات أفضل حارس في العالم بواسطة «IFFHS». ينتمي إيكر كاسياس إلى قلب ريال مدريد وسيبقى كذلك إلى الأبد. يريد ريال مدريد أن ينقل إليه ولعائلته عاطفة نادينا، وهو نادي حياته».

إغلاق