إيكر كاسياس يعلن رسميا اعتزاله كرة القدم

وكالات

أعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس رسمياً عن إعتزاله لعب كرة القدم عن عمر يناهز 39 عاما بعد انتهاء عقده مع نادي بورتو البرتغالي، الذي رفع معه لقب كأس البرتغال مؤخرًا.

وعلى الرغم من حقيقة أن الأخبار كانت معروفة بالفعل، فقد أراد حارس المرمى الأسطوري تأكيدها من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر رسالة عاطفية مؤثرة يقول من خلالها وداعًا لرياضة حياته، كرة القدم.

حسنا، سيستمر ارتباط كاسياس بعالم كرة القدم، حيث أعلن بالفعل في وقت سابق عن نيته الترشح للانتخابات في الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، على الرغم من أنه انتهى به الأمر في النهاية بالانسحاب بسبب التقدم الانتخابي الذي تميز به المجلس الرياضي الأعلى. ومع ذلك، لا يستبعد أنه قد يكون على رأس المرشحين المستقبليين فيما بعد.

لاعب وقائد ريال مدريد السابق يعلق قفازاته في التاسعة والثلاثين من عمره، بعد مسيرة لا تشوبها شائبة بين النادي الأبيض والمنتخب الإسباني وبورتو البرتغالي.

سجله الذي يحسد عليه يحتوي على كأسين بطولة اليورو، كأس العالم، خمس بطولات دوري إسباني، ثلاثة دوري أبطال أوروبا، أربعة كؤوس سوبر إسباني، ولقبين كأس ملك إسبانيا، كأسين سوبر أوروبيين وبطولتين الدوري البرتغالي (بما في ذلك بطولة هذا الموسم).

هكذا ودعه ريال مدريد
بعد الإعلان الرسمي عن اعتزال إيكر كاسياس، وصلت ردود فعل عالم كرة القدم بسرعة، ولكن ربما كان أكثر ما ينتظره هو ريال مدريد، نادي حياته والذي غزا به معظم ألقابه، وسرعان ما أصدر النادي، الذي ربما كان على علم بقرار الحارس في وقت سابق، بيانًا طويلًا جاء فيه: «نظرًا لإعلان إيكر كاسياس عن اعتزاله كرة القدم كلاعب محترف، يرغب ريال مدريد في إظهار تقديره وإعجابه ومحبته لواحد من أعظم أساطير نادينا وكرة القدم العالمية».

وأضاف البيان: «جاء أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى منزلنا عندما كان عمره 9 سنوات. هنا ارتدى قميصنا ودافع عنه لمدة 25 عامًا، كونه واحدًا من أكثر قادتنا شهرة. اكتسب إيكر كاسياس حب ريال مدريد وهو معيار للقيم التي تمثل ريال مدريد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى