لينجليت يؤكد صعوبة مباراة برشلونة ونابولي

وكالات

أكد الفرنسي كليمنت لينجليت، مدافع فريق برشلونة الإسباني، أن مواجهة نابولي الإيطالي في الثامن من أغسطس الجاري في إطار منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة.

وانتهت مباراة الذهاب التي سبقت توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وسيحتضن كامب نو مباراة الإياب، وبالرغم من اقترب برشلونة من حجز مقعده في الدور المقبل، إلا أن الأمور لم تُحسم بعد، خاصة بعد الأداء والنتائج السيئة الذي ظهر عليها الفريق مؤخرًا.

وأشار لينجليت إلى أنه يجب على لاعبي البلوجرانا بذل قصارى جهدهم لضمان التأهل إلى ربع نهائي التشامبيونزليج.

وجاء في تصريحات أدلى بها إلى وسائل الإعلام بالنادي: «لدينا ميزة صغيرة على فريق نابولي، سيتوجب علينا تقديم مباراة جيدة لضمان التأهل والسفر إلى البرتغال، بعدها سنقاتل للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة».

وأما بالنسبة إلى البلجيكي درايز مارتينيز، مهاجم فريق نابولي، فقال كليمنت: «لم أستطع اللعب ضده في مباراة الذهاب، ولكنني لعبت ضده في الفترة التحضيرية، هو مهاجم سريع جدًا في الثلاثة أمتار الأخيرة، ويستطيع التحرك بصورة جيدة في هذه المنطقة، كما أنه يحب الركض خلف المدافعين، هو مهاجم قاتل أمام المرمى، وسجل هدفًا جيدًا في مباراة الذهاب».

وأشار المدافع الفرنسي في تصريحاته إلى أنه بدأ مسيرته الكروية كلاعب وسط، ولكنه انضم إلى أحد الأندية الكبيرة عندما كان يبلغ من العمر 11 عامًا، والذي رأى أنه يتمتع بمميزات مدافع قوي.

وفيما يتعلق بأفضل مهاجمي أوروبا في الوقت الحالي، فأشار لينجليت إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وفي هذا السياق أضاف: «ليفاندوفسكي مهاجم مهاري للغاية، وجيد جدًا أمام المرمى وفي عمق منطقة الجزاء، كما أنه يتمتع بقوة بدنية جيدة، يجب عليك أن تنتبه جيدًا له في جميع أوقات المباراة لأنه قادر على إحداث الفارق».

وأثنى المدافع الفرنسي كذلك على المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي، قائلًا: «من الصعب للغاية الدفاع أمامه لأنه لاعب كبير ولديه قوة كبيرة».

ولم يكتف كليمنت بذكر هذا الثنائي الهجومي فقط، بل مدح ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، محمد صلاح وساديو ماني، جناحا ليفربول.

وفي هذا السياق أنهى تصريحاته قائلًا: «راشفورد سريع للغاية في الأمتار الأخيرة، ويجب عليك تجنب اقترابه من مرماك، بينما ماني وصلاح صاروخان يشكلان ثلاثي جيد جدًا مع فيرمينيو، الذي يخلق مساحات لهما».

إغلاق