الكاف يحدد رسميا مواعيد وبرنامج مباريات كأس الكونفدرالية ودوري الابطال

أعلنت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” المواعيد النهائية لنصف نهائي ونهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية ودوري الابطال .

وتقرر أن تقام مباراتي نصف النهائي يوم 22 شتنبر المقبل ، حيث يواجه بيراميدز المصري منافسه حوريا كوناكري الغيني على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وهو نفس توقيت مباراة نهضة بركان ضد حسنية أكادير والتي ستجرى على ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط.

وتقام المباراة النهائية يوم 27 شتنبر على ملعب الامير مولاي عبد الله بالرباط.

وفيما يخص دوري الأبطال، قال “كاف” أنه بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من احتضان منافسات المربع الذهبي، وتماشياً مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي وهي الأهلي والزمالك (مصر) والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي (المغرب).

وأوضح “كاف”، أن مباريات الدور نصف النهائي، ستقام بنظام الذهاب والإياب، وذلك على النحو التالي:

مباراتا الذهاب سوف تقاما يومي 25 و26 شتنبر بالمغرب، على أن تجرى مباراتا الإياب يومي 2 و3 أكتوبر بمصر.

وفيما يخص النهائي، أوضح “كاف”، أنه “تطبيقاً لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي.

وأشار “كاف”، إلى أنه “بالتبعية، سيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة. الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة عليها التقدم بملف الطلب متضمناً ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 غشت 2020”.

وأكد الاتحاد الإفريقي أنه “وفي حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020.

وشدد “كاف” على أنه “بهذا الصدد، تم وضع يوم 15 غشت 2020 كموعد نهائي لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة، والاتحاد المصري لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وأكد “الكاف”، أنه سيواصل مناقشة أصحاب المصلحة والشركاء المختلفين حول احتماليات تنظيم المباريات المتبقية من بطولة دوري الأبطال 2019/20 بدون حضور الجماهير أو خيارات أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى