روني يحذر مانشستر سيتي من هجوم ريال مدريد

أوضح وين روني قائد منتخب إنجلترا الأسبق أن مانشستر سيتي ربما يواجه صعوبة في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراته المقبلة في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الجمعة المقبل وأن خط دفاعه قد يواجه تحدياً فعلياً أمام ريال مدريد بطل إسبانيا.

وفاز الفريق الإنجليزي الذي يدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا ذهابا خارج ملعبه 2-1 في مارس الماضي قبل توقف البطولة الأوروبية الأولى للأندية بسبب جائحة كوفيد-19.

لكن روني الذي توج بلقب البطولة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2008 أكد أن لدى سيتي فرصة كبيرة للتتويج باللقب للمرة الأولى أيضا.

وكتب روني في عموده في صحيفة صنداي تايمز “ربما تكون هذه أفضل فرصة لسيتي للفوز بلقب دوري الأبطال: “سيرجيو راموس قائد ريال مدريد موقوف وهذه خسارة هائلة بالنسبة لدفاع ريال وأعتقد أن سيتي سيسجل، سؤالي الوحيد هو مدى فاعلية خطه الخلفي، ريال سيستهدف لاعبي سيتي في قلب الدفاع وهذا يمثل قلقا لأنه خلال الموسم الحالي خسر سيتي أمام جميع الفرق الأخرى بين الستة الكبار (على مستوى الدوري الممتاز) هذا الموسم.، وبالتالي فإنه تبين أن فريق جوارديولا يواجه صعوبة في إبعاد الفرق الأفضل عن شباكه”.

وقال روني إنه يتوقع أن يترك ريال منافسه سيتي يستحوذ على الكرة ثم يفاجئه عن طريق الهجمات المرتدة.

وأردف روني عن ذلك “رأيت زين الدين زيدان يقوم بهذا خلال فترته الأولى في تدريب ريال مدريد خلال مواجهات كبيرة مع فرق تطبق أسلوب جوارديولا وحقق نجاحا في ذلك.

“لكني أراهن على سيتي حتى الآن. فهو غير مضطر للتعويض والتهديف، حتى أن بوسعه تحمل الخسارة 1-0 والتأهل للمرة التالية”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى