سويسرا تقرر السماح للجماهير بدخول الملاعب الموسم المقبل

وكالات

اقترحت رابطة الدوري السويسري لكرة القدم، الأربعاء إلزام الجماهير بارتداء كمامات ومنعها من السفر كوسيلة للسماح لعدد أكبر من الجماهير بحضور المباريات بداية من الموسم المقبل.

وقالت الرابطة إنها تعتقد أن مثل هذه الإجراءات ستسمح باستخدام ما لا يقل عن نصف السعة الحالية لكل ملعب عندما يبدأ الموسم الجديد في 11 سبتمبر المقبل.

وأضافت في بيان “العودة للأجواء الطبيعية في أقرب وقت ممكن تمثل أهمية كبرى لبقاء الأندية”.

وتوقف دوري الدرجتين الأولى والثانية في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا قبل استئنافهما في يونيو الماضي بحضور ألف متفرج كحد أقصى لكل مباراة وفقا للقواعد الحكومية.

وأضاف بيان الرابطة “هذه الإجراءات لن تحسن الوضع الاقتصادي لأندية كرة القدم” التي تعتمد بشكل كبير على بيع تذاكر المباريات عكس نظيرتها في البطولات المحلية الأوروبية الكبرى.

وقالت الرابطة إن البرتوكول الصحي للموسم المقبل، الذي يجب أن توافق عليه الحكومة، يشمل “التزام عام بارتداء الكمامة في كافة مناطق الملعب” ومنع دخول الجماهير في المباريات خارج أرضها أو التي تقف في المدرجات وغير ذلك من الإجراءات المصاحبة.

وتابعت “بداية من الموسم الجديد فصاعداً، مباريات كرة القدم سيسمح خلالها مرة أخرى بحضور جمهور أكبر، إذا لم يتوافر دخل للأندية بشكل عاجل سيتعرض الكثير منها للتهديد بالإفلاس قريبا”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى