غضب في الجزائر بعد تتويج شباب بلوزداد بطلاً للدوري

في قرار أثار اعتراض باقي أندية الصدارة، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إنهاء الموسم الجاري بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتتويج نادي شباب بلوزداد بطلا لدوري الدرجة الاولى الجزائري، نظرا لتصدره الترتيب قبل توقف المنافسات في مارس الماضي.

ورفع شباب بلوزداد عدد ألقابه الى سبعة متوّجا للمرة الأولى في الدوري منذ 2001، علما أن شبيبة القبائل يحمل الرقم القياسي مع 14 لقبا.

وجاء في بيان الجلسة الاستثنائية للمكتب الفدرالي الأربعاء أنه ارتكز على البيانات المتعلقة بحالة وباء «كوفيد-19» في الجزائر وتطوره منذ مارس، إضافة الى قرارات السلطات العامة في ما يتعلق بتمديد الحجر الجزئي 15 يوما واستحالة التنقل في 29 ولاية (قرار رئيس الوزراء في 26 يوليو 2020).

وتابع: لائحة الفائزين في الموسم الرياضي.. ستكون على اساس ترتيب البطولات المختلفة في وقت إيقاف الأنشطة الرياضية في مارس 2020.. ونتيجة لذلك تم اختيار شباب بلوزداد بشكل استثنائي بطلاً للجزائر لدوري الدرجة الأولى أولمبي المدية بطلا للدرجة الثانية.

وقال شرف الدين عمارة الرئيس المدير العام لـ(ابناء العقيبة) بعد إعلان تنصيبه بطلا لصفحة النادي الرسمية على فيسبوك: أتوجه بشكرٍ خاصٍ إلى جميع اللاعبين والطاقم الفني الذي أدى ما عليه وأهدى النادي سابع لقب له في المنافسة بعد 19 سنة من الغياب.

وكان بلوزداد يملك 40 نقطة من 21 مباراة، مقابل 37 لكل من وفاق سطيف ومولودية الجزائر، بيد أن الأخير خاض 21 مباراة مقابل 22 لوفاق سطيف.

وكشف الاتحاد الجزائري أن نادي مولودية الجزائر سيشارك رفقة شباب بلوزداد في المسابقة القارية الأولى دوري أبطال إفريقيا، فيما يخوض وفاق سطيف المسابقة الرديفة كأس الاتحاد الإفريقي في انتظار تعيين ممثل رابع في المسابقات القارية بحسب مصير الكأس المحلية، معتبرا أن تفضيل مولودية الجزائر على وفاق سطيف (المتساويان بعدد النقاط في الترتيب) أتى بفضل قاعدة معدّل عدد المباريات والنقاط المجمعة.

ثورة غضب في الجزائر بعد قرار اختيار بلوزداد بطلا للدوري
وأثار قرار تنصيب شباب بلوزداد بطلا اعتراض عدة أندية على غرار مولودية الجزائر الذي اعتبر رئيسه عبد الناصر الماس في تصريحات صحافية أن القرار مجحف مع تفضيله إعلان إلغاء الموسم دون تتويج بطل.

قال الماس: إنها فضيحة نندّد بها بشدة، أنا لا أفهم لماذا نعلن عن هوية البطل دون تحديد الأندية النازلة؟، كرد فعل أول، سنوجه شكوى إلى الاتحادية، من أجل احترام الإجراءات، إذا لم نتلق ردا إيجابيا، سنقدم طلبًا على مستوى المحكمة الجزائرية لتسوية النزاعات الرياضية. موقفنا كان مع خيار الموسم الأبيض، دون تحديد بطل.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبيان صادر عن إدارة نادي وفاق سطيف يقدم فيها استقالة جماعية اعتراضا على قرار المكتب الفدرالي بتأهل مولودية الجزائر للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وأدان النادي في البيان: القرارات الأخيرة غير المسؤولة واللا منطقية للمكتب الفيدرالي، والذي كرس جهوية مقيتة وعنصرية لا تساهم إلا في إثارة الفتن واستفزاز الأنصار، في مسرحية سيئة الإخراج والتمثيل.. كيف لا والفاف (الاتحاد المحلي) لم تتحرج وهي تتبنى سياسة الكيل بمكيالين، وتم تجاوز الوفاق الذي يحتل المرتبة الثانية عن جدارة واستحقاق، ليتم إهداء المشاركة في رابطة الأبطال إلى فريق آخر، باعتماد نظام حسابي على المقاس، بعيد عن المواد القانونية.

وختم: أعضاء مجلس إدارة الشركة التجارية بلاك إيجلز، وأعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي يقررون تقديم استقالة جماعية من النادي.

وألغى الاتحاد الجزائري الهبوط إلى الدرجة الثانية مصادقا على صعود أربعة أندية من الدرجة الثانية إلى الأولى وهي شبيبة سكيدة، أولمبي المدية، وداد تلمسان وسريع جليزان، ليرتفع عدد الاندية إلى عشرين في الدرجة الاولى.

وارتفعت إصابات كورونا بشكل كبير في الجزائر في الأسابيع الاخيرة، وتخطت حاجز 29 الف اصابة و1100 وفاة، في إحدى أكثر الدول الإفريقية تضررا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى