مدرب ريال مدريد السابق يعيق انتقال ريتشارليسون إلى برشلونة

يسعى فريق برشلونةالإسباني لبناء فريق جديد قوي في الموسم الجديد، يكون قادرا على حصد البطولات على الصعيدين المحلي والقاري، بعدما قدم الفريق موسما متواضعا هذا العام.

وخسر برشلونة في الموسم الجاري لقب الدوري الإسباني، الدرجة الأولى لكرة القدم، لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، كما خسر الفريق قبلها كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم في السعودية، وتمت إقالة المدير الفني السابق للفريق إرنستو فالفيردي بعدا.

وبات الأمل الأخير للفريق لإنقاذ موسمه ممثلاً في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو ما يبدو صعباً جداً في ظل المستوى الذي يظهر عليه الفريق مؤخراً، تحت قيادة المدرب كيكي سيتين.

ويبدو مركز رأس الحربة من أكثر المراكز التي تحتاج لتدعيم عاجل في برشلونة الفترة المقبلة، في ظل كبر سن الدولي الأوروجواياني لويس سواريز، فضلاً عن أن المهاجم الدانمركي مارتين برايثوايت، الذي تعاقد معه برشلونة في الانتقالات الشتوية الماضية، فشل في تقديم أوراق اعتماده للجماهير، وبات على رأس اللاعبين المتوقع رحيلهم عن برشلونة هذا الصيف.

وربطت تقارير في الفترة الماضية بين الدولي ريتشارليسون، مهاجم منتخب البرازيل، وفريق إيفرتونالإنجليزي، وبين الانضمام إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ماذا قال مهاجم إيفرتون عن انتقاله إلى برشلونة؟
ونقلت صحيفة (جلوبو) الرياضية البرازيلية الشهيرة، تصريحات للاعب ريتشارليسون دي أندرادي، كشف فيها أنه قد يبقى في صفوف إيفرتون لمدة موسم جديد، بناء على رغبة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وكان أنشيلوتي قد تولى تدريب فريق ريال مدريد خلال موسم 2013/2014، وقاده للفوز حينها بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وكأس ملك إسبانيا، في أقل من عامين، بينما تولى تدريب فريق إيفرتون في شهر ديسمبر الماضي.

وقال ريتشارليسون (23 سنة): أبلغني أنشيلوتي أنه يرغب في بقائي في إيفرتون لموسم جديد، ولكنه وعدني أيضاً بالجلوس والتحدث لو جائي عرض مميز.

وأضاف ريتشارليسون: أنشيلوتي يجدد دماء إيفرتون بلاعبين جدد، وأعتقد أنني استطيع الاستمرار عام جديد في الفريق، هنا تطور أدائي كثيراً، وكان بوابة عبوري إلى المنتخب البرازيلي.

الجدير بالذكر أن ريتشارليسون، انضم إلى إيفرتون في صيف عام 2018، قادما من واتفورد، في صفقة قياسية مقابل نحو 40 مليون جنيه إسترليني (نحو 50 مليون يورو).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى