هاليب تنسحب من بطولة باليرمو للتنس

وكالات

قال منظمون امس الأحد إن “نجمة التنس الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا انسحبت من بطولة باليرمو المفتوحة للسيدات عقب قرار السلطات الإيطالية بإخضاع القادمين من بلغاريا ورومانيا للحجر الصحي مع استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا سريع الانتشار”.

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا يوم الجمعة الماضي إن الأشخاص الذين تواجدوا في بلغاريا ورومانيا خلال أخر 14 يوما سيخضعون للحجر الصحي لدى وصولهم إلى إيطاليا في خطوة تهدف إلى منع انتقال حالات العدوى من الخارج.

وقال أوليفييرو دي بالما مدير البطولة التي من المقرر أن تنطلق في عاصمة صقلية في الثالث من غشت المقبل في بيان “للأسف الشديد علمنا بقرار المصنفة الثانية عالميا إلغاء مشاركتها في البطولة”.

وقالت هاليب عبر تويتر “في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بالعدوى بكوفيد-19 في رومانيا والقلق الذي أشعر به بالنسبة للسفر جوا في الوقت الحالي اتخذت قرارا صعبا بالانسحاب من بطولة باليرمو”.

وأضافت هاليب “أود أن أقدم الشكر إلى مدير البطولة ووزارة الصحة الإيطالية على كل ما قاموا به من جهود تجاهي وأتمنى للبطولة النجاح”.

وتعتزم هاليب بطلة ويمبلدون والتي فازت أيضا ببطولة فرنسا المفتوحة في 2018 المشاركة في بطولة براج المفتوحة المقرر أن تنطلق في العاشر من غشت المقبل.

وإيطاليا هي أول دولة أوروبية تتعرض لانتشار واسع لفيروس كورونا المستجد لكن أعداد المصابين اليومية باتت أقل كثيراً مما كان عليه الحال قرب نهاية مارس. وزاد عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا عن 35 ألف حالة.

وقال بالما إن “منظمي البطولة بعثوا برسالة عاجلة إلى وزير الصحة الإيطالي سبيرانزا طلبوا فيها إعفاء لاعبات التنس المشاركات في البطولة من الحجر الصحي”.

وأضاف بالما “بالأمس كنا نشعر بالتفاؤل وابلغنا فريق هاليب بأن اللاعبات المحترفات لا ينطبق عليهن الجحر الصحي الإلزامي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى