التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول وتشيلسي

وكالات

تتجه أنظار عشاق البريميرليج، ومتابعي الكرة الإنجليزية، مساء اليوم الأربعاء 22 يوليو 2020، صوب استاد الأنفيلد الشهير في بريطانيا، من أجل متابعة مباراة القمة بين أصحاب الأرض فريق ليفربول، المتوج بطلاً للدوري منذ عدة جولات، وضيفه العملاق اللندني تشيلسي، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح ليفربول في التتوويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 7 جولات من نهاية المسابقة، حين فاز على كريستال بالاس برباعية نظيفة، وسقط منافسه المباشر ووصيفه مانشستر سيتي، أمام تشيلسي تحديداً بنتيجة 2-1.

وتعتبر مواجهة الليلة، بين ليفربول وتشيلسي هى ليلة الاحتفال بالتتويج، حيث سيتوج ليفربول عقب نهاية المباراة باللقب بشكل رسمي، في حضور نسبة قليلة جداً من الجماهير ممثلة في أسر اللاعبين، بعد الحصول على موافقة السلطات الإنجليزية على ذلك.

والمباراة أمام تشيلسي هى الأخيرة لفريق ليفربول هذا الموسم على ملعبه الأنفيلد، حيث سيخرج في الجولة الأخيرة لملاقاة نيوكاسل على أرض ملعب الأخير.

يدخل فريق ليفربول المباراة، وفي جعبته 93 نقطة يحلق بها في صدارة جدول الترتيب بفارق كبير عن كل منافسيه، وضمن الفريق بالتالي المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، أما فريق تشيلسي فيدخل وفي جعبته 63 نقطة، في المركز الثالث لجدول الترتيب خلف مانشستر سيتي، ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل ضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، في ظل الضغط الكبير عليه من مطارديه ليستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين على أرض ملعب (ستامفورد بريدج) في الدور الأول بفوز ليفربول بنتيجة 2-1، قبل أن يثأر تشيلسي عبر الإطاحة بليفربول من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

على صعيد الغيابات في صفوف الفريقين، يفتقد ليفربول جهود الثنائي: القائد جوردان هيندرسون والمدافع الكاميروني جويل ماتيب للإصابة، بينما يغيب عن تشيلسي ثنائي وسط الملعب: الفرنسي نجولو كانتي وبيلي جيلمور.

تعرف على التشكيلة المتوقعة لفريق ليفربول أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز

يخوض أصحاب الأرض المباراة بطريقتهم المعتادة 4/3/3، وينتظر أن يدخل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق المباراة، بتشكيلة تضم:

لحراسة المرمى: أليسون بيكر.

للدفاع: ألكسندر أرنولد، جوميز، فيرجيل فان دايك وأندي روبيرتسون.

للوسط: فابينيو، كيتا وفينالدوم.

للهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو وساديو ماني.
تعرف على التشكيلة المتوقعة لفريق تشيلسي أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

على الجانب الأخر، يدخل فريق تشيلسي تحت قيادة مديره الفني فرانك لامبارد، المباراة بطريقته المعتادة 4/3/3، وينتظر أن تضم التشكيلة اللاعبين:

لحراسة المرمى: كيبا

للدفاع: سيزار أزبيليكويتا، كيرت زوما، جيمس وروديجير.

للوسط: جورجينيو، كوفاسيتش، ألونسو

للهجوم: ويليان، أوليفيه جيرو وكريستيان بوليسيتش.

إغلاق