رئيس الإتحاد الجزائري يكشف مصير الدوري المحلي

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، خير الدين زطشي، في تصريحات إعلامية، الاتفاق على اللجوء إلى خيار التصويت في الجمعية العامة من أجل تحديد مصير الدوري الجزائري، وهذا في انتظار الحصول على الضوء الأخضر من طرف السلطات المحلية.

وأكد زطشي أن هذا الموسم انتهى، ويبقى فقط تحديد الصيغة المناسبة لذلك، موضحاً، في تصريحات للإذاعة الجزائرية: “يمكن القول إن هذا الموسم انتهى فعلياً، ويبقى فقط تحديد مصير اللقب، وهذا ما سيتضح في تصويت الجمعية العامة، التي سنحدد موعدها بعد اجتماعنا مع وزارة الرياضة، المهم أن كل شيء سيتضح قبل عيد الأضحى”.

ورد زطشي على انتقادات المدير العام لشباب بلوزداد، توفيق قريشي الذي كان يرى أن رئيس “فاف” يسعى لحرمان فريقه من اللقب، وقال: “لا أحد يمكنه أن ينكر المشوار الرائع الذي قدمه شباب بلوزداد في الدوري، نحن طبعاً نحترم تاريخه العريق، لكن أطلب من قريشي أن يتحلى بالرزانة وأن لا يحاول كسب ود جماهير فريقه بالتصريحات العاطفية”.

وألمح زطشي إلى إمكانية عودة مباريات كأس الجزائر، الشهر المقبل، موضحاً: “عكس الدوري الذي أصبح من الصعب جداً أن يعود، فإنه يمكننا في المقابل استكمال مباريات كأس الجزائر، حتى في فترة تحضيرات الفرق، لكن ذلك يجب أن يكون قبل نهاية شهر أغسطس، لأنه سيكون علينا إرسال اسم الفريق الفائز للاتحاد الأفريقي، تحسباً لمشاركته في بطولة كأس الكونفدرالية”.

وعن “الميركاتو” الصيفي ختم بالقول: “لحد الآن لم نحدّد التاريخ المناسب لانطلاق فترة الانتقالات، ولو أنه من اللازم أن لا تتجاوز 12 أسبوعاً، كل شيء سيتحدد بعد التصويت على صيغة إنهاء البطولة، ثم سنحدد موعد انطلاق الموسم الجديد، مع بروتوكول صحي كذلك ستكون كل الأندية مطالبة بتطبيقه”.

إغلاق