تياجو ألكانتارا يواجه المجهول

وكالات

أصبح مستقبل الإسباني تياجو الكانتارا بعيدًا عن نادي بايرن ميونيخ الألماني، فبعد أن قام البافاريون بخطفه بسعر معقول من برشلونة الإسباني، قرر اللاعب عدم تجديد عقده، الذي ينتهي في عام 2021.

وإدراكًا لضرورة بيعه، يظهر تياجو ألكانتارا كواحد من أكثر خيارات الميركاتو جاذبية هذا الصيف، ويعتبر ليفربول الإنجليزي هو الأقرب للتعاقد معه مقابل 35 مليون يورو، ولكن وفقًا لصحيفة «سبورت بيلد» الألمانية، فإن كل شيء توقف الآن ولا يوجد عرض ثابت له على الطاولة، لا من ليفربول ولا من أي نادٍ آخر.

من داخل مكاتب النادي البافاري، لا يشعرون بالراحة بشأن مغادرة ألكانتارا حيث أن آخر ما يريدونه هو رحيل اللاعب الإسباني البرازيلي، لأنه إذا كان عليه البقاء في بايرن ميونيخ سيصبح لاعبا حرًا وقادرًا على التفاوض بشأن مستقبله اعتبارًا من 1 يناير 2021 دون ترك يورو واحد في خزائن النادي.

بالإضافة إلى ذلك، يحسب النادي البافاري ما سيدخره من بيع تياجو من أجل التوقيع على صفقة جديدة محتملة لتعزيز صفوف الفريق، بالإضافة إلى تقييم ما سيفعله مع بقية لاعبي خط الوسط لديه، سواء بالاحتفاظ بهم أو عرضهم أيضًا في سوق الانتقالات كما هو الحال بالنسبة لخافي مارتينيز، الذي قد يكون مستقبله الجديد في الليجا الإسبانية، أو كورينتين توليسو.

قبل أسابيع، أكد كارل هاينز رومينيجه، المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ، معلناً قرار عدم تجديد لاعب خط الوسط ألكانتارا موضحا أنه لا توجد عروض قادمة له وأنه سيغادر هذا الصيف، عندما لا يزال من الممكن إدخار شيء ما، قائلا: «كنا نتفاوض معه بجدية وحققنا كل ما طلبه منا، ولكن يبدو أنه يريد أن يفعل شيئًا جديدًا في نهاية حياته المهنية».

وسيغادر تياجو الكانتارا، البالغ من العمر 29 عاما، بايرن ميونيخ هذا الموسم بعد أن لعب دورًا رئيسيًا مع كوفاتش وفليك اللذين لعب معهما مجموعة 2646 دقيقة بين الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني.

إذا غادر أخيرًا، فإن لاعب خط الوسط سيغادر النادي بسجل رائع بالتتويج بلقب الدوري الألماني (السابع على التوالي) وكأس ألمانيا، وفي انتظار معرفة مصيره في دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى