مقاطعة في إسبانيا تسمح بعودة جماهير كرة القدم

منحت الإدارة العامة للرياضة في مقاطعة إكستريمادورا الإسبانية الضوء الأخضر للاتحاد المحلي لكرة القدم لبيع تذاكر الدخول لحضور مباريات التصفيات المؤهلة لدوري الدرجة الثالثة.

وستقام هذه المباريات يومي 18 و19 يوليو الجاري في مدينة ميريدا بالمقاطعة الواقعة غرب إسبانيا.

ويأتي هذا القرار بعد يوم من مطالبة رئيسة المجلس الأعلى للرياضة، إيرين لوزانو، بتوخي الحذر في عودة المشجعين إلى الملاعب، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في البلد الأوروبي.

كما أكدت أن عودة الجمهور إلى الملاعب الرياضية لا تعتبر «حالة طوارئ اجتماعية».

وسيكون العدد المسموح به من التذاكر هو 1250 مقعدا لكل فريق، وبالتالي فإن السعة القصوى المسموح بها في كل مباراة ستكون 2500 شخص في استاد يتسع لحوالي 15000 مشجع، أي ما يعادل 17% من السعة الإجمالية.

وتأتي هذه الخطوة تمهيدًا لعودة المشجعين بكل كثافتهم خلال الفترة المقبلة، بعد جائحة كورونا، التي تسببت في توقف دخول الجماهير إلى المدرجات خوفا من تفشي الوباء مرة أخرى.

وتعمل رابطة الدوري الإسباني خلال الفترة المقبلة على وضع آلية لعودة الجماهير بداية من الموسم الجديد.

واقترب الموسم الحالي من الدوري الإسباني على الانتهاء، حيث تم استئناف الليجا خلف أبواب موصدة وبتعليمات صارمة حيث وضعت الرابطة بروتوكولا طبيا حتى يلتزم به جميع العاملون والأندية حفاظا على أرواح جميع أفراد المنظومة.

ويتبقى 3 جولات على نهاية الدوري الإسباني، حيث اقترب ريال مدريد من حسم اللقب لصالحه، حيث يحتل صدارة ترتيب الليجا برصيد 80 نقطة، فيما يتواجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 76 نقطة.

ويبتعد البلوجرانا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة، الأمر الذي يجعل آمال الفريق الكتالوني في التتويج باللقب صعبة للغاية، نظرًا لأن منافسه يسير بخطى ثابتة ويحقق الفوز في كل مباراة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى