الفيفا يعلن موعد انطلاق تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

وكالات

ستنطلق تصفيات أمريكا الجنوبية «كونميبول» المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» التي كانت مقررة في سبتمبر، في أكتوبر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)امس الجمعة.

وقال فيفا في بيان رسمي صادر عنه «بعد التشاور مع الاتحادات الأمريكية الجنوبية تم الاتفاق بين فيفا وكونميبول (الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم) على تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية إلى أكتوبر 2020».

وكان مقررا أن تنطلق التصفيات بالجولتين الأولى والثانية في مارس الماضي لكن تفشي وباء كوفيد-19 حال دون ذلك، وكان كونميبول قرر في وقت سابق بدء التصفيات في سبتمبر قبل أن يُرحل التصفيات إلى الشهر الذي يليه.

ويشارك في التصفيات التي تقام بطريقة الدوري 10 منتخبات هي البرازيل، الأرجنتين، الأوروجواي، البارجواي، تشيلي، فنزويلا، كولومبيا، الإكوادور، البيرو وبوليفيا.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة إلى النهائيات المقررة في قطر، ويلعب صاحب المركز الخامس مع بطل اوقيانيا في مباراتي الملحق.

وسبق للاتحاد الأمريكي الجنوبي أن أعلن تأجيل مسابقة كوبا أمريكا التي كانت مقررة في الأرجنتين وكولومبيا من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020 إلى تاريخ 11يونيو حتى 11 يوليو 2021.

وكان حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، قد أعلن اكتمال أعمال التشييد في ملعب رابع من الملاعب المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وقال في تصريحات نشرها الموقع الإلكتروني للجنة: «اكتمل العمل في تشييد أربعة من استادات البطولة، ويتواصل البناء في أربعة أخرى، وسيكتمل العمل بها العام المقبل».

وسبق للجنة أن أعلنت حتى الآن تسليم ثلاثة ملاعب هي استاد خليفة الدولي (خضع لعملية إعادة تأهيل شاملة)، إضافة إلى استاد الجنوب في مدينة الوكرة، واستاد المدينة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق