تعرف على موعد ومكان اجراء قرعة دوري ابطال اروبا !

بعد فترة طويلة من تعليق مباريات البطولة بسبب تفشيفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تتجه أنظار عشاق دوري أبطال أوروبا، صباح الجمعة 10 يوليو 2020، صوب مدينة نيون السويسرية من أجل متابعة قرعة الدور ربع النهائي من البطولة القارية الأعرق للأندية على مستوى العالم.

وكانت أخر مباريات تقام في هذه البطولة يوم 11 مارس الماضي، وهو اليوم نفسه الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية عن تصنيف فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، على أنه وباء عالمي.

وفي هذا اليوم لعبت مباراتين حيث تغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على بوروسيا دورتموند الألماني وحجز مكانه في ربع النهائي لأول مرة منذ 4 سنوات، كما ودع حامل اللقب فريق ليفربول الإنجليزي، البطولة على يد رجال المدرب دييجة سيميويني في أتلتيكو مدريد الإسباني.

وعقب مباراة ليفربول، والتي حضرها نحو 52 ألف متفرج تقرر إقامة المباريات في بريطانيا بدون جمهور، خاصة في ظل ترديد بعض الأطباء، بأن هذه المباراة، كانت سببا مباشرا في انتشار الفيروس التاجي القاتل في المملكة المتحدة بشكل كبير.

وفي منتصف الشهر الماضي، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، استكمال البطولة من جديد، من خلال إقامة المباريات المتبقية فيها بشكل مكثف في مدينة لشبونة البرتغالية، وذلك عبر بطولة مصغرة اعتبارا من ربع النهائي، تقام بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة بدءا من 12 أغسطس، وحتى المباراة النهائية المقررة في 23 من نفس الشهر.

وقرر ويفا إقامة مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا وسبورتينج لشبونة.

ونمر في سياق السطور التالية على كل ما يتعلق بقرعة بطولة دوري أبطال أوروبا، الدور ربع النهائي، والمقررة غدا الجمعة.

موعد قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

تقام قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، الجمعة 10 يوليو 2020، عند الساعة 10 صباحا بتوقيت جرينتش العالمي، 11:00 بالتوقيت المغربي .

مكان قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

سيتم سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

الأندية المتواجدة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ضمنت أندية أتالانتا الإيطالي، لايبزيج الألماني، أتلتيكو مدريد وباريس سان جرمان التأهل الى ربع النهائي، فيما تتبقى 4 مباريات في إياب دور الستة عشر: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر-1 ذهابا)، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1)، مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (2-1)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي (3-صفر).

مواعيد الأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال أوروبا
ووفقا لقرار اليويفا، من المنتظر أن يستكمل دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، في السابع والثامن من شهر غشت، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، ونصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق