ريال مدريد يعود لمطاردة بوجبا

وكالات

عاد الفرنسي بول بوجبا نجم خط وسط نادي مانشستر يونايتد إلى أجندة نادي ريال مدريد، أو على الأقل مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي الذي لا يزال مصرًا على التوقيع مع لاعب وسط «الشياطين الحمر».

ووفقًا لصحيفة «ليكيب» الفرنسية فإن زيدان يرى في بوجبا القطعة المثالية لتدعيم خط الوسط، والتي تناسب خط وسط فريقه، ويبدو أن ريال مدريد سيتحرك خلال الأيام المقبلة من أجل إنهاء التوقيع مع الفرنسي الدولي.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الضحية الأساسية لهذه العملية سيكون إدواردو كامافينجا نجم خط وسط نادي رين الفرنسي، والذي يعد الحصول عليه من بين أهداف نادي ريال مدريد، ورغم ذلك إلا أن هذه الصفقة من الممكن أن تتأجل.

زيدان يبدو عازمًا على التوقيع مع بوجبا الذي ينتهي تعاقده مع مانشستر يونايتد في صيف 2021، وقد يخرج في صفقة بقيمة أقل مما يطلبه النادي الإنجليزي، فيما لن يكون كامافينجا، صاحب الـ 17 عامًا، أولوية، رغم أنه يناسب تمامًا سياسة النادي، في ظل صغر سنه.

مسألة رغبة ريال مدريد في التعاقد مع بوجبا ليست بالجديدة، خاصة وأنه اللاعب الذي يواصل زيدان الإصرار على جلبه إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وفي الصيف الماضي كان الأمر قريبًا من أن يصبح حقيقة، لولا تعنت إدارة مانشستر يونايتد الذين طلبوا 200 مليون يورو لبيعه، لينسحب ريال مدريد من المفاوضات.

لكن الوضع تغير في الصيف الحالي، والذي قد يكون الفرصة الأخيرة أمام مانشستر يونايتد من أجل استعادة الـ 100 مليون يورو التي دفعها في صيف 2016 للحصول على خدمات بوجبا، حيث كان في ذلك الوقت أغلى لاعب في العالم، حتى جاء عام 2017 وأصبح انتقال نيمار دا سيلفا الأغلى في التاريخ مقابل 222 مليون يورو، وقد يفتح مانشستر يونايتد الباب أمام رحيل الفرنسي إذا كانت هناك صفقة جيدة.

وفيما يتعلق بصفقة كامافينجا، فقد تراجع اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه، حيث أن إدارة نادي رين ليست مستعدة للتخلي عن أبرز جواهر الفريق، وقد سبق وأكدت أنها لن تقبل برحيله إلى ريال مدريد حتى إذا وصل لها عرض بقيمة 80 مليون يورو.

الحديث عن هذه القيمة جعل إدارة النادي الملكي تتراجع، وتبدو إدارة ريال مدريد على استعداد لدفع رقم قريب مما يطلبه رين من أجل جلب لاعب من طراز عالمي مثل بوجبا.

إفساح المجال من أجل بوجبا

ويبقي السؤال، هو ما إذا كان ريال مدريد سيدفع مبلغ 80 مليون يورو أو أكثر من أجل التعاقد مع لاعب مثل بوجبا؟ على الرغم من أن النادي الملكي عانى اقتصاديًا مثل الأندية الأخرى من آثار التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، إلا أنه قد يتحرك من أجل الحصول على بوجبا، لكن بشرط رحيل اللاعبين أصحاب الرواتب العالية في الفريق، مثل جاريث بيل وخاميس رودريجيز.

ويبدو واضحًا أن بيل وخاميس قد خرجا من خطط زيدان، وسيحاول النادي إيجاد مخرج لهما في الصيف الحالي، ويبدو الأمر أسهل بالنسبة للكولومبي، الذي تحاول عدد من الأندية التعاقد معه، ومن بينها مانشستر يونايتد.

أما مع بيل، فاللاعب مصر على البقاء مع ريال مدريد حتى نهاية عقده في صيف 2022، خاصة مع كونه صاحب أعلى راتب في النادي الملكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى