التصافح وتبادل الأقمصة والصور ممنوعون.. الجامعة تفرض إجراءات صارمة على الأندية في مباريات البطولة

فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شروطا صارمة على الأندية من أجل تطبيقها في مباريات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعدما تقرر استئناف الموسم الكروي بداية من الـ 24 من شهر يوليوز الجاري.

ووفقا للدليل الرسمي لإقامة المباريات الذي أرسلته الجامعة إلى الأندية، فإن عقوبات تنتظر اللاعبين الذين يبصقون على أرضية الملاعب، إذ أن البصق على أرضية الملعب سيكلف اللاعب الحصول على البطاقة الصفراء، كما أن التقاط الصور الجماعية بات ممنوعا، ونفس الأمر بالنسبة لتبادل القمصان بين اللاعبين.

وقررت الجامعة الغاء الإجتماع التقني الذي يسبق المباريات، إذ سيكون على الأندية الوطنية ارسال المعطيات التي تهم لون القميص والسراويل والجوارب التي سيرتديها اللاعبون إلى مديرية التحكيم قبل بداية المباراة بـ 24 ساعة.

كما سيكون على الأندية حجز غرفة لكل لاعب، إذ سيقيم كل لاعب داخل غرفته وحيدا، عكس ما كان عليه الأمر في السابق، حين كانت الأندية تخصص غرفة للاعبين أو أكثر، بينما ستتنقل الأندية الزائرة على متن حافلتين.

وكانت البطولة الوطنية الاحترافية قد توقفت منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد، قبل أن تمنح الجامعة الضوء الأخضر لعودة البطولة بداية من الـ 24 يوليوز الجاري، علما أن الأندية بدأت تداريبها قبل أيام استعدادا للعودة من جديد إلى أجواء المنافسة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى