زيدان يتحدث عن مدة غياب هازارد ومواجهة بيلباو

وكالات

أكد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد غياب النجم البلجيكي إيدين هازارد عن مواجهة أتلتيك بيلباو، ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري الإسباني، والتي تقام مساء الأحد.

وأردف زيدان عن مواجهة أتلتيك بيلباو، قائلاً: «بمثابة مباراة أخرى صعبة، وملعب سان ماميس دائمًا كان معقدًا للجميع، ونتفهم الموقف، وأنها ستكون مباراة كبيرة، ونحن مستعدون».

وفيما يتعلق بحالة النجم البلجيكي إيدين هازارد، أضاف زيدان: «هازارد تعرض لآلام ولا نريد المخاطرة معه، وأتمنى أن تكون خفيفة ونستطيع رؤيته قبل نهاية الوسم، ولن يتواجد معانا لمدة 3 أو 4 أيام، وأتمنى أن يمروا بشكل سريع».

وتابع عن تطور إصابة البلجيكي، قائلاً: «حدثت اليوم، ولا نعرف شيئًا، فقط كانت ضربة قوية، والأطباء وأخصائي العلاج الطبيعي يعرفون كل شيء، وهي مسألة عدة أيام، والضربة كانت أمام اسبانيول، ومنعته من أن يتواجد في حالة جيدة الآن».

وأضاف زيدان عن حالة هازارد المعنوية، مشيرًا: «هذه واحدة من الأمور التي لا نريدها، أن يصاب اللاعب، ولا يمكن تقديم واجبه، وهذا هو الأسوأ بالنسبة لي، لا سيما في أول موسم له ويريد مساعدة الفريق، وعندما لا يستطيع بالطبع سيكون غير سعيد».

ودافع زيدان عن هازارد ومدى خوفه من الإصابة، قائلاً: «لا أعتقد انه خائفًا من الإصابة، يريد المشاركة والتواجد في حالة جيدة للعب، والإصابة لن تكون مشكلة له، فقط نريده جاهزًا 100%».

وعن إعادة فتح قضية كريم بنزيما، علق زيدان: «هذه مسألة شخصية، وتحدثت معه بهدوء، ولن أفصح عن الأمر، وأراه بشكل جيد ويفكر في المباراة».

وتطرق زيدان للحديث عن كورتوا وكونه الأفضل في العالم، قائلاً: «يثبت أنه لاعب كبير ولن أتطرق لمسألة الأفضل، وكل شخص لديه رأيه، ولكن إحصائياته وما يقدمه تعتبر رائعة، وهذا يسعدني لأننا في حالة منافسة وامتلاك حارس مرمى مثله ليس أمرًا سهلاً».

وفيما يتعلق بالحالة البدنية للفريق، أجاب زيزو: «كل شيء مهم، وما زال يتبقى مباريات قليلة، ونلعب في وقت قصير، لهذا تحتاج للتركيز في جميع الأمور سواء في التعافي والتدريبات، على الرغم من أننا لا نستطيع التدريب كثيرًا، ولكن نحن في حالة جيدة».

واستكمل زيدان حديثه عن مسألة تغيير مواعيد المباريات من العاشرة مساءًا إلى الثانية ظهرًا، قائلاً: «لا أعلم كيف ستؤثر علينا، وأجرينا التدريبات في وقت قريب من المباراة، ولكن لن تغير أي شيء لنا».

وعن لقب الليجا والفرحة الممكنة، رد زيدان: «لقد أثبت اللاعبين عقب استئناف المباريات بذل كل ما لديهم، ولا توجد أي فرحة لأننا لم نفز بأي شيء، فقط علينا العمل والالتزام».

واختتم زيدان حديثه بالإشادة بالتطور البدني لرودريجو جويس، مضيفًا: «أمر جيد، وتطور كثيرًا ويتغير رويدًا رويدًا، وهو لاعب جيد وممتع، ونستفيد مع إمكانياته».

إغلاق