رودريجو جويس يكسب السباق في ريال مدريد

وكالات

يتجه رودريجو جويس، مهاجم ريال مدريد نحو حصد مقعدًا أساسيًا في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، تحديدًا في مركز الجناح الأيمن، جبهة لم تحسم بشكل واضح في الثلاثي الهجومي لحين استعادة ماركو أسينسيومستواه وجاهزيته 100%.

ويحاول البرازيلي كسب ثقة مدربه كلما منحه فرصة للمشاركة، وهذا ظهر في مباراة خيتافي، التي عانى بها المرينجي بشكل كبير حتى إحراز الهدف الوحيد في الدقيقة 79 بأقدام سيرجيو راموس.

مباراة خيتافي شارك بها أسينسيو على الجهة اليسرى ورودريجو في اليمنى، وحصلوا على إشادة زيدان بهم عقب المباراة، قائلاً: «كانوا حاسمين بعدما افتقدنا للقوة في الخط الأمامي».

نزول الثنائي كان لتحقيق رغبة زيدان بتوسيع الملعب على الجبهتين ونفذ البرزايلي خطته بشكل جيد، مما جعل بوردالاس يخرج كوكوريلا لعدم صموده أمام سرعات رقم 27 في المرينجي بالتعاون مع أوليفيرا، بل كان لرودريجو دورًا في ضربة الجزاء التي حصل عليها داني كارفاخال والخريطة الحرارية للبرازيلي تظهر تألقه ومساعدة فريقه في مباراة مهمة وصعبة.

وشارك رودريجو منذ استئناف المسابقات في 113 دقيقة منقسمة إلى 3 مباريات (61 دقيقة أمام إيبار و26 أمام إسبانيول ومثلهم ضد خيتافي) ليتفوق على نجوم في هذا المركز مثل جاريث بيل (100 دقيقة) ولاعبين لم يشاركوا حتى الآن مثل لوكاس فاسكيز وبراهيم دياز.

ومن بين الأسباب الأخرى التي ساعدت على تألق رودريجو، هو حالته البدنية الجديدة، بعد اكتساب نحو 3 كيلو من الكتلة العضلية، وهو ما كشفه ألفارو بينتو، في برنامج «كروسيل»، قائلاً: «أشخاص من الداخل أبلوغني بأنه يتدرب بشكل جيدة للغاية»

ويشعر الجهاز الفني للمرينجي بحالة من الرضى على أداء البرازيلي ومشاركة رودريجو تثبت مرونة زيدان في التعامل مع لاعبيه، لا سيما أن البرازيلي كان يشارك بشكل مؤقت مع الفريق الثاني «الكاستيا» للحصول على فرصة مشاركة، ولكن الآن عادت له فرص المشاركة مع الفريق الأول

إغلاق