ليروي ساني ينضم رسميا إلى بايرن ميونيخ

وكالات

أكمل الألماني الدولي ليروي ساني جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي صفقة انتقاله إلى ناديبايرن ميونيخ الألماني والتي تصل قيمتها إلى 54.8 مليون جنيه إسترليني، وفقا لبيان صادر عن العملاق البافاري والنادي الإنجليزي.

وقال ساني في تصريحات صحفية تعقيبا على الصفقة: «بايرن ميونيخ ناد كبير، ولديها أهداف كثيرة يسعى لتحقيقها، وتلك الأهداف تناسبني تماما، وأنا أتطلع إلى خوض تحد جديد، ولا يسعني الانتظار مع الفريق، وأنا لا زلت أعرف هانسي فليك من منتخب ألمانيا تحت 21 عاما، فقد كانت تربطنا علاقة جيدة هناك».

ووقع ساني، 24 عاما، عقدا يمتد لـ 5 أعوام مع النادي البافاري حتى يونيو 2025. وسيدفع بطل الدوري الألماني قيمة مبدئية تصل إلى 44.7 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 49 مليون يورو، بخلاف المكافآت على الأداء وحصد الألقاب.

وأوضح بيان بايرن ميونيخ: «نحن سعداء لأننا استطعنا على الحصول على توقيع ساني، فمميزاته لا يختلف عليها اثنان، وسرعته ومهاراته الفنية وقدرته على التهديف جعله لاعبا من طراز فريد».

وأضاف البيان: «ساني يناسب أسلوب لعبنا في بايرن ميونيخ، وهدفنا هو أن يكون لدينا خطوط مكتملة بدء من حراسة المرمى وحتى الهجوم، وليروي ساني لاعب مهم في ذلك».

وأنهى ساني بنجاح الجزء الثاني من فحصه الطبي صباح أمس الخميس، قبل أن يعود إلى مركز التدريبات الخاصة بـ بايرن ميونيخ من أجل إنهاء إجراءات انتقاله.

كان بايرن ميونيخ قد اعتذر للمسؤولين في مانشستر سيتي في أعقاب نشر صور فوتوغرافية تُظهر ساني وكأنه انضم رسميا إلى بطل الدوري الألماني، وذلك قبل الإعلان عن الصفقة رسميا.

من جهته قال رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ: «أود تهنئة حسن صالح حميديتش على الصفقة الناجحة لضم ليروي ساني».

ومن المقرر أن يحصل مانشستر سيتي أيضا على ما نسبته 10% من أية أرباح يحقهها بايرن ميونيخ حال باع ساني في المستقبل.

ولطالما اقترن اسم ساني بالانتقال إلى الدوري الألماني الممتاز «البوندزليجا»، وهو ما جعل مانشستر سيتي يستسلم في مفاوضاته بشأن تجديد عقده بعد قرابة عامين من تلك المفاوضات.

وتشير تقارير إلى أن بايرن ميونيخ سيضاعف الراتب الذي كان يحصل عليه ساني في ملعب الاتحاد، حيث من المقرر أن يدفع للاعب قرابة 20 مليون جنيه إسترليني سنويا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى