رسالة خفية من مورينيو لمانشستر يونايتد

وكالات

أرسل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي تهنئة إلى نادي ليفربول على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، مشيداً في تهنئته بقرار الإدارة بالتعاقد والإبقاء على المدير الفني الألماني يورجن كلوب، على رأس الجهاز الفني.

كان ليفربول قد حسم الدوري رسميًا الأسبوع الماضي، ليعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، عندما فاز على كريستال بالاس في مباراة الجولة الـ31 من «البريمييرليج» برباعية نظيفة، أحرزها ألكسندر أرنولد ومحمد صلاح وفابينيو وساديو ماني.

هذا الفوز منح «الريدز» اللقب رقم 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز في تاريخه، وهو ثاني أكثر عدد مرات تتويج باللقب خلف مانشستر يونايتد صاحب الـ20 لقب.

ويخوض اليوم ليفربول مباراة في الجولة الـ32 من المسابقة أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب، والذي يتأخر عن متصدر الترتيب بـ23 نقطة كاملة، وقبل المباراة أرسل مورينيو رسالة خاصة إلى إدارة ليفربول، وجهازه الفني بقيادة كلوب.

المدير الفني الذي سبق له التتويج بـ«البريمييرليج» رفقة فريق تشيلسي، وسبق له تدريب فريق مانشستر يونايتد، الغريم التقليدي لفريق مانشستر سيتي الذي سيطر على لقب الدوري في الموسمين الماضيين، أشاد بثقة جلس إدارة ليفربول في قدرة يورجن كلوب على إعادة الفريق إلى منصات البطولات، مشدداً في نفس الوقت أنهم ساعدوه في تأسيس هذا المشروع المبهر منذ التعاقد معه في 2015.

وقال المدير الفني صاحب الـ57 عاماً: «لفترة طويلة للغاية تأكدت أن ليفربول سيحسم لقب الدوري لصالحه الموسم الحالي، لأني أرى أنهم فعلوا ما يجب فعله للتويج باللقب، وهو الثقة في المدرب وفي اللاعبين، وبناء مشروع والالتزام به».

وأضاف مورينيو قائلا: «عندما تعين مدرب فيجب أن تثق به تماماً، لا يهم ما الذي يفلع في اول موسم، ولا يهم ما الذي تقدمه في الموسم الثاني أيضاً، الأمور لا تنقلب رأساً على عقب في يوم أو شهر أو حتى سنة، يجب أن تترك المدرب يعمل، وأن توفر له عوامل النجاح، التتويج بالألقاب عمل جماعي بين كل أفراد النادي».

وأنهى المدير الفني لتوتنهام تهنئته لليفربول قائلاً: «أعتقد انهم مثال جيد عما ينبغي أن يحدث، إذا كانت النتائج سيئة في الموسم الأول أو الثاني، لكن المدرب لديه المقومات، وخلفه بنية تحتيه جيدة، يجب عليكم الاستمرار في العمل سويًا، وفي الحقيقة إدارة ليفربول قامت بعمل رائع في هذا الشأن بالإبقاء على كلوب».

تهنئة مورينيو حملت رسائل خفية لإدارة نادي مانشستر يونايتد، التي أقالته من تدريب الفريق عام 2018 عقب موسمين من توليه مسؤولية قيادة «الشياطين الحمر» بسبب تراجع النتائج.

وعلى الرغم من أن المدرب تمكن من حصد لقب الدوري الأوروبي عام 2016، إلا أن نتائجه المحلية لم تكن على المستوى المأمول لتقرر الإدارة التضحية به وتعيين لاعب الفريق السابق، النرويجي أولي جونار سولسكاير، كمديراً فنياً مؤقتاً للفريق، ثم مديراً فنياً دائماً بعد عدة أشهر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى