الزمالك يتراجع عن قراره ويعود للتداريب

تراجع مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور عن القرار الذي كان قد اتخذه في وقت سابق بعدم عودة اللاعبين للتدريبات الجماعية، وعدم إجراء الاختبارات الاستباقية، المعروفة باسم المسحة، للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

كان الدوري المصري قد توقف في شهر مارس الماضي، أسوة بكل البطولات في العالم، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وبعد كثير من المداولات والمباحثات حول مصير الدوري، قرر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، واللجنة الخماسية المعنية بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عودة الدوري مرة أخرى شهر غشت المقبل على أن يعود اللاعبين للتدريبات على الفور.

وكنتيجة طبيعية، عادت كل الفرق المصرية إلى التدريبات الجماعية، وأجرت المسحة للاعبيها وأطقمها الفنية والإدارية والطبية، إلا فريق الزمالك، الذي أعلن عن رفضه لهذا القرار، وأصدر لاعبوه ممثلين في قائد الفريق الظهير الأيمن حازم إمام بياناً يؤكدون فيه أنهم يخشون من استئناف الدوري لما يحيط بهم من مخاطر متعلقة بالجائحة العالمية.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فـالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عقد على مدار اليومين الماضيين اجتماعات لتحديد مصير دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، واللذان تم الإعلان عن عودتهما في شهر شتنبر المقبل، لتنقلب كل الموازين بالنسبة للزمالك، فالفريق البعيد عن التتويج بـالدوري المصري الممتاز، والرافض لاستكمال المسابقة التي يتصدرها الأهلي المصري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وجد نفسه أمام خيار صعب بإعلان عودة دوري الأبطال الذي ينافس فيه الفريق الأبيض في دور نصف النهائي، ومرشح بقوة لحصد اللقب.

الزمالك سيواجه الرجاء الرياضي في نصف النهائي في البطولة التي حصد لقبها 5 مرات سابقة، والغائبة عن خزائنه منذ عام 2002، بينما الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـ8 ألقاب سيواجه الوداد الرياضي في الطرف الأخر من نصف النهائي، ليقرر الـ«كاف» بإقامة هذا الدور من مباراة واحدة في أرض محايدة.

وعلى الفور بدأ مجلس إدارة الزمالك في الاستعداد لمخاطبة لاعبيه للانتظام في التدريبات الجماعية، وإجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا في أسرع وقت، وعقد جلسة مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق لمعرفة احتياجاته في الفترة القادمة، والتعرف على البرنامج الموضوع منه وجهازه المعاون لإعداد اللاعبين للفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد مرتضى منصور رئيس النادي على أنه لا توجد لديه مشاكل إطلاقاُ في عودة اللاعبين للتدريبات، وخوض مباراة نصف النهائي أمام الرجاء المغربي، إذا كان هذا الدور سيقام من مباراة واحدة فقط كما أعلن الاتحاد الإفريقي.

وشدد رئيس الزمالك في تصريحات صحفية أنه يعلم أن الفترة التي يمر بها العالم صعبة، وأن اللاعبين ليسو جاهزين للعودة للمباريات في ظل هذه الظروف، لكنه أكد في نفس الوقت ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدراتهم.

وقال منصور: «لدي ثقة كبيرة في قدرات لاعبي الزمالك على حصد اللقب، أنا متأكد من أننا سنتخطى الرجاء، والفوز على منافسنا في النهائي سواء كان الأهلي أو الوداد».

إغلاق