موعد انطلاق النسخة الجديدة من الدوري الألماني

استطاعت ألمانيا أن تبهر العالم بعدما أصرت على استئناف النشاط الرياضي في بلادها، على الرغم من تأثرها الشديد بجائحة فيروس كورونا التي تسببت في شلل كبير للعديد من الدول.

اتخذت رابطة الدوري الألماني قرار بعودة المسابقة المحلية، وبالفعل أعدت بروتوكولا صارمًا من أجل استئناف الدوري، وبالفعل اختتمت منافساتها على النحو الأمثل.

واستطاع بايرن ميونيخ أن يتوج بهذه النسخة الاستثنائية من الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي والـ 30 في تاريخه، ليواصل العملاق البافاري احتكاره للقب المحلي في بلاده.

ويكثف القائمين على الرياضة في ألمانيا تحديد مواعيد انطلاق الموسم المقبل من الدوري الألماني، من أجل انتظام مواعيد المباريات، حيث حدد كريستيان شايفرت، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، موعدا مبدئيا لانطلاق الموسم الجديد من البوندسليجا.

وذكر شايفرت، خلال مقابلة مع صحيفة «دي فيلت»، أنه من المحتمل أيضا، السماح بعودة الجماهير إلى المدرجات من جديد، بداية من الموسم المقبل.

وأشار شايفرت إلى أنه من المؤكد، انطلاق الموسم الجديد للبوندسليجا في 11 أو 18 سبتمبر المقبل، لكن المحادثات لا تزال جارية مع الاتحاد الألماني للعبة، نظرا لأنه من المعتاد أن تقام منافسات الدور الأول من الكأس، قبل انطلاق الدوري.

كما أوضح أنه سيُسمح للفرق المشاركة في المنافسات الأوروبية، ببدء مشوارها في الدوري في وقت لاحق.

هذا وقد اختتمت منافسات البوندسليجا السبت الماضي، بينما تقام المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا، السبت المقبل، وتُلعب مواجهة إياب الملحق الفاصل، الذي يحسم الصعود والهبوط، يوم الاثنين التالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى