رابطة الدوري الإماراتي ترفض إلغاء مكافآت الأندية

وكالات

قررت رابطة الدوري الإماراتي لكرة القدم إلغاء هذا الموسم، سواء بطولة دوري الخليج العربي أو كأس الخليج العربي، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» التي علقت المسابقات في البلاد منذ قرابة الثلاثة أشهر.

ويتوقع أن يشهد دخل «رابطة المحترفين» خلال الموسم الحالي الذي تقرر عدم استكماله وإلغاء نتائجه، تراجعاً في الأرقام، نتيجة توقف الدوري في الجولة 19 من مارس الماضي، قبل قرار إلغائه نهائياً منذ أيام.

وينتظر أن تزيد الخسائر عن 25%، تحديداً من البث التلفزيوني، فضلاً عن بعض الجوانب الأخرى الخاصة باتفاقيات الرعاية والتسويق والاستثمار.

اقرأ أيضًا: تقارير تكشف المواعيد الجديدة للدوري الإماراتي بعد إلغاؤه
وعلمت صحيفة «الاتحاد الرياضي» الإماراتية أن «رابطة المحترفين» رغم التوقعات بوجود خسائر مالية، بالإضافة إلى عدم استكمال الموسم أو تتويج المتصدر، رفضت إلغاء المكافآت المالية التي توزعها على الأندية هذا الموسم.

وتمسكت الرابطة بمنح الأندية الدعم السنوي، ولكن وفق الطريقة الأنسب، وبعد الخصم المتوقع من إجمالي الدخل، بناء على الخسائر المالية.

وكان ينتظر أن تحصد الرابطة أكثر من 220 مليون درهم إماراتي في الموسم الجاري، وبسبب الظروف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا وتداعياته على النشاط الكروي، من المنتظر أن يكون المبلغ أقل من ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرابطة وزعت نسبة 50% على الأندية المحترفة، نظير المشاركة في الدوري هذا الموسم، والتي تصل إلى 4 ملايين درهم لكل نادٍ، وفق آلية توزيع الأموال المرتبطة بالبطولة، بواقع 50% بالتساوي على الأندية و50% بناء على الترتيب.

هذا وقد طلبت بعض الأندية اعتماد التوزيع على ترتيب الموسم الماضي، بعد إلغاء نتائج الموسم الحالي، كما تنص اللوائح المنظمة، إلا أن الرابطة تنوي دراسة الموقف.

ومن المقرر أن يتم طرح الرؤية الخاصة بكيفية توزيع الأموال السنوية بالنسبة للنصف الثاني المتبقي من المبلغ، خلال اجتماع الجمعية العمومية الجديدة المنتظر أن تدعو إليها قبل بداية الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى