رسميا : يويفا يعلن نظام ومواعيد المباريات المتبقية في دوي أبطال أوروبا

لشبونة هي المدينة التي اختارها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لتنظيم نسخة تاريخية مكونة من «نهائي ثماني» لبطولة دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليج» على أن يتم خوضها خلف أبواب موصدة أي بدون جمهور وستكون بين الفرق الـ 8 الذين سيتأهلون للدور المقبل.

ستعود البطولة في 8 عشت المقبل لخوض مباريات العودة المؤجلة للتأهل للدور ربع النهائي، ومن بينها مباراة (مانشستر سيتي أمام ريال مدريد) و(برشلونة أمام نابولي)، ويفضل كلا من النادي الكاتالوني والنادي الإنجليزي لعب مباراة العودة على ملعبهما وليس في مكان محايد، وفقا لما اقترحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. بينما الممثل الإسباني الأخر في الشامبيونزليج هو أتلتيكو مدريد الذي تأهل بالفعل لخوض «النهائي الثماني» بعد إقصائه لبطل النسخة الماضية ليفربول.

البرنامج الذي تمت الموافقة عليه من قبل «يويفا»، اليوم، في مدينة نيون، هو نفس البرنامج الذي نشر يوم 10 يونيو الماضي، والذي يفترض خوض المواجهات الأربعة المتبقية من الدور ثمن النهائي وسيكون الموعد المحدد هو 8 غشت المقبل.

يجب أن تصل الفرق الـ 8 المؤهلة لربع نهائي البطولة إلى مدينة لشبونة لبدء سلسلة خروج المغلوب في الفترة بين 12 و15 غشت، وسيكون هناك 7 مباريات (نصف النهائي في 18 و19 غشت) وسيتم لعبها في ملاعب «خوسيه الفالادي» و«دا لوز»، الذي يستضيف النهائي يوم الأحد 23 غشت.

أما بالنسبة لبطولة الدوري الأوروبي ستسير على نفس النمط من مباراة واحدة إقصائية مباشرة، وسيتستأنف في 5 و6 غشن بمواجهات بين خيتافي وإشبيلية أمام إنتر ميلان وروما. بينما سيتم خوض مبارايات «نهائي ثمانية» بدءا من 15 أغسطس على أن يتم خوض كل المباريات في ألمانيا.

كما اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كلا من استاد سان ماميس وأنويتا لخوض مباريات دوري أبطال أوروبا للسيدات، وتم اختيار المجر لتنظيم بطولة كأس السوبر الأوروبي التي سيتم خوضها في 24 سبتمبر في بودابست.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى