إلغاء 3 سباقات من بطولة العالم للفورمولا 1 بصفة رسمية

وكالات

قرر منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 إلغاء سباقات الجائزة الكبرى لليابان وسنغافورة وأذربيجان، وذلك سبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، في ضربة جديدة لموسم الفورمولا 1 المضطرب.

وقال المنظمون في بيان «نتيجة للتحديات المستمرة التي واجهها مروجو البطولة في أذربيجان وسنغافورة واليابان بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، اتخذنا معهم قرارا بإلغاء سباقاتهم لموسم 2020».

وأضاف «في سنغافورة وأذربيجان، الفترات الزمنية الطويلة اللازمة لبناء حلبات الشوارع تجعل استضافة هذين السباقين خلال فترة من عدم اليقين مستحيلة».

وتابع «في اليابان، أدت قيود السفر المستمرة أيضا إلى قرار بعدم المضي في إقامة السباق».

ولحقت السباقات الثلاثة بسباقات أستراليا وموناكو وفرنسا وهولندا التي كانت مقررة هذا العام وتم إلغاؤها سابقا بسبب فيروس «كوفيد-19».

وتم تأجيل سباق جائزة أذربيجان كان مقررا في السابع من يونيو الحالي في الوهلة الأولى، قبل أن يصدر قرار إلغائه اليوم، فيما كان سباق سنغافورة مقررًا في 20 سبتمبر المقبل، واليابان في 11 أكتوبر.

وكان من المقرر انطلاق بطولة العالم للفورمولا واحد في منتصف مارس الفائت في جائزة أستراليا الكبرى، لكن بدء تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» دفع إلى إلغائها قبل أن تلقى السباقات العشرة الاولى المصير ذاته أو التأجيل إلى موعد غير محدد.

وبحسب الجدول الجديد، ستستضيف النمسا أول سباقين في الخامس و12 يوليو المقبل، تليها ست جوائز أخرى في أوروبا بينها سباقان على حلبة سيلفرستون البريطانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى