استكمال دوري أبطال آسيا 2020 قبل كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن استكمال مباريات دوري أبطال آسيا 2020 بعد التوقف جراء فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد موافقة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد.

فيما اتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المبدأ الأساسي لإيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وتم هذا خلال اجتماعين الكترونيين عقدا اليوم.

وشارك في الاجتماعات كل من في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الآسيوي، أن الاتحادات قد أكدت على التزامها بالموافقة على نظام المنافسة ومواعيد المباريات البالغ عددها 99 في أسرع وقت ممكن.

وأضاف البيان «بعد الأخذ بعنين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي سلسلة من الخيارات لاستكمال

بطولة دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية، التي من المقرر أن تقام في قطر بديسمبر المقبل».

ومن جانبه قال الأمين العام للاتحاد الآسيوي «نحن نقترب من عودة كرة القدم».

ويشار إلى أن أن جميع مباريات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي و مباريات المنتخبات في تصفيات كأس العالم والألعاب الاولمبية، بسبب فيروس كورونا «كوفيد-19».

ومن الدول الـ12 الممثلة في دوري الأبطال، كانت كوريا الجنوبية الوحيدة تعود الى الملاعب، فيما تعود أربعة بطولات أخرى في يونيو ويوليو، ومن المقرر ان يعود الدوري التايلاندي في سبتمبر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى