اختباران سهلان لبايرن ودورتموند في البوندسليغا

بعد أن شق طريقه بقوة نحو لقب ثامن توالياً في الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، يستقبل بايرن ميونيخ السبت في الجولة التاسعة والعشرين فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط، فيما يأمل وصيفه دورتموند تعويض خيبة سقوطه أمام البافاري عندما يحل ضيفاً الأحد على متذيل الترتيب بادربورن.

ويبحث دورتموند عن تعويض سريع بعد سقوطه الموجع على أرضه أمام بايرن ميونيخ (0-1) الثلاثاء، في افتتاح الجولة الثامنة والعشرين، وتلاشي حظوظه المنطقية بانزال بايرن عن عرشه، نظراً لابتعاده عنه بفارق 7 نقاط قبل 6 جولات على ختام الدوري.

وعن آمال فريقه باللحاق ببايرن نيونيخ، قال السويسري لوسيان فافر مدرب بوروسيا دورتموند: «سيكون صعباً جداً تعويض 7 نقاط في 6 مباريات، هذا صعب جداً”.

ولم ينتصر بايرن ميونيخ فقط على غريمه في المرحلة التي أقيمت منتصف الأسبوع، بل استغل سقوط باقي المنافسين على الصدارة الواحد تلو الآخر، حيث تعادل لايبزيغ الثالث مع ضيفه هرتا برلين (2-2)، وبوروسيا مونشنغلادباخ الرابع مع مضيفه فيردر بريمن سلباً، فيما سقط باير ليفركوزن الخامس بنتيجة كبيرة على ارضه امام فولفسبورغ 1-4.

ويلعب بايرن ميونيخ، الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة منذ استئناف المنافسات، مباراتين قويتين عقب الجولة التاسعة والعشرين ضد مضيفه باير ليفركوزن الرابع وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس وهما إحدى 4 فرق هزمته هذا الموسم حيث تغلب عليه باير ليفركوزن 2-1 في ميونيخ، ومونشنغلادباخ 2-1 على أرض الأخير.

ويختتم لايبزيغ، الثالث بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند، الجولة على ارض كولن الحادي عشر والباحث عن فوز أول بعد العودة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى