الصين تسجل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالات

ذكرت السلطات الصحية الصينية، الثلاثاء، أنه تم تسجيل 6 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، من بينها 3 حالات وافدة.

وأبرزت لجة الصحة الوطنية، في تقريرها اليومي، أن الحالات الثلاث الأخرى انتقلت محليا، بما فيها إثنتان في مقاطعة جيلين، وواحدة في مقاطعة هوبي، بعد تأكيد إصابة مريض بعد الإبلاغ عنه كحالة بدون أعراض تحت الملاحظة في مدينة ووهان، حاضرة المقاطعة.

وحتى يوم الاثنين، كانت في هوبي سبع حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وكلها في مدينة ووهان، بما فى ذلك مريض في حالة خطيرة ومريض في حالة حرجة. ولم تسجل الصين حالات وفاة جديدة بسبب المرض خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تم الإبلاغ عن حالة واحدة مشتبه فيها وافدة من الخارج في بلدية شانغهاي. وذكرت لجنة الصحة أن 3 مرضى مصابين بكوفيد-19 خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم يوم الإثنين، ليبلغ إجمالي الذين تعافوا وخرجوا من المستشفيات 78241 مريضا وسجلت الصين ما مجموعه 82960 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، و4634 وفاة بسبب الفيروس.

وبحلول يوم الاثنين، شهدت الصين ما مجموعه 1707 حالات مستوردة. ومن بين تلك الحالات، خرج 1661 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، فيما لا يزال هناك 46 شخصا يتلقون العلاج في المستشفى، بينهم ثلاث حالات خطيرة. ولم يبلغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.

وقالت اللجنة إن ثلاثة أشخاص جميعهم من الخارج مازالوا يشتبه في اصابتهم بالفيروس.

وبحسب اللجنة، فإن 5054 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع مصابين، ما زالوا تحت الملاحظة الطبية، بعد خروج 292 شخصا من الملاحظة الطبية يوم الاثنين.

كما تم الإبلاغ يوم الاثنين عن 17 حالة جديدة بدون أعراض، كلها محلية، في البر الرئيسي الصيني. وأعيد تصنيف حالة واحدة كحالة مؤكدة، وخرجت 75 حالة بدون أعراض، بما في ذلك حالتان وافدتان من الخارج، من الملاحظة الطبية، وفق المصدر ذاته. وقالت اللجنة إن 389 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 29 من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية وخارج الصين القارية، تم الإبلاغ عن 1055 حالة مؤكدة بما في ذلك أربع وفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، و 45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و 440 حالة بينها سبع وفيات في تايوان وذلك حتى يوم الاثنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى