الارجنتين تمدد فترة الحجر الصحي الى غاية 24 ماي

وكالات

مددت الأرجنتين الحجر الصحي حتى الـ24 من مايو الجاري في العاصمة بوينوس أيرس ومحيطها، وهما البؤرتان الرئيسيتان للعدوى بفيروس كورونا المستجد في الدولة اللاتينية، وقررت استئناف تدريجي للأنشطة في باقي أنحاء البلاد.

وقال الرئيس ألبرتو فرنانديز: «يسعدني أن أقول إننا نحقق الأهداف ولكننا لم ننتصر في المعركة على الوباء»، وذلك خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة رفقة حاكم مقاطعة بوينوس أيرس أكسيل كيسيلوف ورئيس حكومة العاصمة، أوراسيو رودريجيز لاريتا.

وكانت حالة العزل المنزلي الإلزامي قد بدأ تطبيقها في الأرجنتين في 20 من مارس الماضي، ومددت لاحقا أكثر من مرة وكان من المفترض أن ينتهي آخر تمديد لها في العاشر من مايو الجاري، وستستمر بموجب القرار الأخير 14 يوما أخرى.

وسجلت الأرجنتين حتى الآن 5611 إصابة بمرض «كوفيد-19» الناتج عن فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة 293 شخصا بالبلد اللاتيني.

وأعلنت السلطات الصحية في البلاد الجمعة رصد 240 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ما يعد رقما قياسيا جديد لحالات العدوى في يوم واحد.

وكان أكبر عدد يومي سابق قد بلغ 188 إصابة وأعلن عنه الأربعاء الماضي، ومن إجمالي هذه الحالات، 207 رصدت في بوينوس أيرس والمقاطعة التي تحمل نفس الاسم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى