مسؤولو الدوري الياباني يعولون على إنييستا لرفع مواردهم من البث

يأمل الدوري الياباني في جذب المزيد من نجوم كرة القدم الدوليين، وزيادة موارده من حقوق البث التلفزيوني، مع وصول أندريس إنييستا، وفقا لرئيس الرابطة، ميتسورو موراي.

وقال المسؤول عن الدوري الياباني في مؤتمر صحفي اليوم “اعتقد أن وصول إنييستا سيساعدنا على الترويج للدوري الياباني في كافة أنحاء العالم، وقد يساعدنا أيضا على جذب أسماء كبيرة أخرى في عالم كرة القدم”.

وتطرق موراي إلى تعاقد فريق فيسيل كوبي الياباني مع لاعب برشلونة السابق، وهو ما أحدث إثارة كبيرة في البلد الآسيوي، كما أن النادي الياباني ورابطة الدوري يأملان أن يتسبب ذلك رفع مستوى الدوري.

ويأتي وصول لاعب خط الوسط الأسطوري الدولي في إطار خطة أطلقتها رابطة الدوري الياباني لرفع مستوى كرة القدم في البلاد، وكذلك تمويل الأندية والتغطية الإعلامية.

وأوضح موراي عند تقديم الخطة الإستراتيجية للدوري الياباني “نحن لا نحاول أن ننافس الدوري الصيني من حيث القوة الاقتصادية، لكننا نريد تعزيز قوة المنافسة الخاصة بنا وشفافيتها الاقتصادية وطابعها الفريد”.

يذكر أن إيرادات الدوري الياباني عام 2017 بلغت 240 مليون دولار (211 مليون يورو)، وهو ما يمثل ضعف إيرادات العام السابق، ومعظمها يرجع إلى بيع حقوق التليفزيون المحلي.

وفي إطار خطتها للنمو، وقعت رابطة الدوري الياباني اتفاقية تعاون إستراتيجي مع رابطة الدوري الإسباني العام الماضي لتعزيز العلاقات بين الأندية في كلا البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى