صندوق دعم مالي جديد للاعبي التنس للتخفيف من تبعات كورونا

أعلن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، رئيس مجلس لاعبي التنس المحترفين، عن اقتراح جديد بإنشاء صندوق دعم مالي لزملائه الذين يحتلون مراتب بين 250 و700 في التصنيف العالمي، وذلك بعد تخصيص مليون دولار لمساعدة اللاعبين الذين يحتلون مراتب بين 150 و400.

ويسعى ديوكوفيتش الذي يدير الرابطة رفقة الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجيه فيدرر لدعم هؤلاء اللاعبين في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد -19» في أغلب دول العالم.

وقال ديوكوفيتش: «علينا مساعدة اللاعبين، العديد منهم يفكر في ترك التنس الاحترافي؛ لأنهم ببساطة لا يمكنهم النجاة ماديا».

وقبل بضعة أيام، تطرق الإسباني بابلو كارينيو لنفس الأمر، عندما اعتبر أن لاعبي التنس هم أيضا «عمال يعملون لحسابهم الخاص»، وأن هناك الكثير منهم، الأقل مرتبة في التصنيف، «نجوا في الوضع الحالي بفضل والديهم».

وأضاف اللاعب الصربي: «لسوء الحظ، هناك عدد كبير من اللاعبين في المراتب بين 250 و700 غير مدعومين من قبل الاتحادات أو ليس لديهم رعاة».

وتابع: «يضم اتحاد لاعبي التنس المحترفين حوالي 700 عضو، وعلينا أن نحاول العناية بهم جميعا، إنهم أساس التنس وأساس الرياضة المحترفة».

وفي خطاب للاعبين، يقترح المصنف الأول عالميًا أن يساهم أفضل 100 لاعب في الترتيب الفردي وأعلى 20 في الزوجي بمبالغ تتراوح بين 5000 دولار إلى 30 ألف دولار، في صندوق المساعدة للاعبين الأقل مرتبة بالتصنيف.

كما أوضح ديوكوفيتش أنه «من المرجح أن تساهم بطولات جراند سلام بـ500 ألف دولار لكل منها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى