كأس أفريقيا للأمم سيؤجل لموعد لاحق

يحيط الشك بمستقبل بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية، من الاستكمال هذا العام في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في العديد من دول القارة السمراء، وزاد من هذا الغموض قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم السبت الماضي، بتأجيل البطولتين إلى أجل غير مسمى.

وفي ظل هذا الغموض، أكد المغربي عبد المنعم با، الأمين العام بالوكالة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أنه لا توجد أي نية لإلغاء مسابقتي دوري لأبطال وكأس الاتحاد، مؤكدا أن الكاف يأمل أن تنتهي هذه الأزمة في أقرب وقت حتى تستكمل المسابقات الإفريقية.

وقال عبدد المنعم با، في تصريحات تليفزيونية مصرية، خلال الساعات الماضية: لا نريد أن نلغي أي مسابقة لكن سنحاول أن نؤجلها حتى يتم تأمين اللاعبين، نحن على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية وعندما قررنا تأجيل بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي كانت مقررة في أبريل الجاري بالكاميرون، كنا على تواصل معهم.

وفي شأن متصل، أكد با أنه إذا استمرت أزمة انتشار فيروس كورونا، سيكون لا خيار أمامنا إلا تأجيل كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون والمقررة في يناير وفبراير المقبلين، مشيرا إلى أن هذا التوقيت اختاره مسؤولو الكاميرون بسبب سوء المناخ صيفا في بلادهم.

وتابع: إذا كانت الكاميرون في أفضل حال بدون فيروس كورونا، سيكون الموقف معقدا أيضا، وفي حال اعتذار دولة أو دولتين سيكون الأمر سهل في تعويضهما لكن مع هذه الجائحة سيكون صعب استكمالها.

وأشار إلى أن النسخ القادمة من كأس الأمم الأفريقية ستكون في موعدها الأساسي وهو يونيو ويوليو، وأن إقامة النسخة المقبلة في الشتاء «استثناء فقط».

وختم با أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف حفل الاتحاد الافريقي لاختيار الأفضل الموسم المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الحفل الماضي والذي أقيم بمدينة الغردقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى