ديديه دروجبا يسخّر مستشفاه في أبيدجان للتصدي لفيروس كورونا

أعلن الهداف الإيفواري الأسطوري ديديه دروجبا عن أن المستشفى التي أسسها في مدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية، ستكون تحت خدمة السلطات لتخصيصها كمركز للكشف عن فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين بالوباء في البلد الإفريقي اجمالي 533 حالة مع وفاة 5 أشخاص.

وأكدت صحيفة «ليكيب» الفرنسية اليوم الإثنين أن مهاجم تشيلسي الإنجليزي سابقًا قدم المشروع في المستشفى الواقع بأحد الأحياء الشهيرة في أبيدجان، وأن السلطات قدمت الشكر للهداف الأسطوري.

من جانبها أشارت مديرة المؤسسة التي تدير المركز الطبي، مريم بريكا، أن السلطات ستكون لها الكلمة الأخيرة في تشغيل المستشفى بالطريقة التي تريدها.

بدأ دروجبا مسيرته الاحترافية مع كرة القدم، في صفوف فريق لومان الفرنسي، قبل أن ينتقل في عام 2002 إلى صفوف فريق جانجون، ومنه إلى أولمبيك مارسيليا قبل الانضمام إلى تشيلسي وصناعة أسطورته رفقتهم في الفترة ما بين 2004 إلى 2012، قبل أن ينضم إلى صفوف فريق شانجهاي شينهوا الصيني وجالطا سراي التركي، ثم العودة مجددًا في 2014 إلى تشيلسي، بعد ذلك انضم إلى صفوف فريق إمباكت مونتريال الأمريكي ومنه إلى فينيكس رايزينج قبل إعلان الاعتزال.

وحصل دروجبا على العديد من الألقاب حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي 4 مرات ومثلها كأس الاتحاد الإنجليزي وثلاث مرات بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ودرع الاتحاد الإنجليزي مرتين، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحد، والدوري التركي مرة وكأس تركيا وكأس السوبر التركي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى