اسرار تجهلها الجماهير عن كريستيانو رونالدو

لا يختلف اثنان على موهبة البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي، بل يعتبره الكثيرون واحدا من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن الأعظم على الإطلاق، ولا ينافسه في هذا اللقب سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الإسباني ومنافسه القديم في الدوري الإسباني الممتاز.

ويحقق كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني الذي تبلغ ثروته قرابة 361 مليون جنيه إسترليني، نجاحا مدويا في الملاعب حتى الآن، وهو ما يظهر في البطولات والألقاب الفردية التي حققها منذ أن كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم ريال مدريد حتى استقر به الحال في يوفنتوس الآن.

الموهبة الفطرية التي يمتع بها كريستيانو رونالدو وقدرته على تسجيل الأهداف من زوايا «ميتة» داخل الملعب ومحافظته على لياقته البدنية والفنية حتى الآن وعمره 35 عاما، جعله موضع إعجاب الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، والذي يتابعون أخباره عن كثب.

لكن بالفعل هناك حكايات وأسرار لا يعرفها عشاق الدون والتي تتعلق بحياته الخاصة، ويرصد موقع «جيف مي سبورت» 11 من تلك الأسرار التي تطوق جماهير الكرة لمعرفتها، وهي على النحو التالي:

1-يصل إجمالي قيمة أسطول السيارات التي يمتلكها كريستيانو رونالدو الآن إلى 6 ملايين جنيه إسترليني تقريبا، وتضم سيارات فئات لامبورجيني أفينتادور بقيمة 260.040 إسترليني، و مرسيدس بقيمة 600 ألف إسترليني، واللتين اشترتهما له صديقته جورجينا رودريجيز في عيد ميلاده الـ 35، علاوة على سيارتين بوجاتي تزيد قيمة كل منهما عن مليون إسترليني.

2- يروي الصحفي جوليم بلاجوي في كتابه الذي يحمل عنوان «كريستيانو رونالدو: السيرة الذاتية» كيف تعامل رونالدو مع موقف ضايقه خلال وجود في أكاديمية سبورتينج لشبونة البرتغالي. فذات يوم وحينما عوقب وأجبر على ترك الملعب، صاح في زملائه ساخرا منهم وقال لهم: «يوما ما سأكون واحدا من أفضل لاعبي العالم، وسيكون لدي حفنة من سيارات فيراري».

3-يُعرف رنالدو بأنه شغوف جدا بأداء التدريبات، لكنه لديه وقت أيضا لممارسة هواياته المفضلة، فهو يهوى لعبة «البوكر» لدرجة أنه ينافس بعضا من أفضل لاعبي العالم في تلك اللعبة الورقية.

4- كلنا ارتبطنا بالرقم 7 الذي يرتديه رونالدو، لكن ليس هذا هو الرقم الوحيد الذي ارتداه صاروخ ماديرا في مشوراه الكروي، حيث سبق وأن ارتدى أرقام 17 و 9 و28.

5- هناك بعض من الأطعمة المفضلة لدى رونالدو والتي ساعدته على تكوين بنية عضلية قوية: شوربة الخضروات والنبيذ البرتغالي، وريزوتو،

6- وهو طفل صغير كان كريستيانو رونالدو يشترك في العيش بغرفة واحدة مع ثلاثة من أقاربه بسبب فقره الشديد.

7- حاول نادي ليفربول الإنجليزي التعاقد مع رونالدو وهو صغيرا لكن لم يتفق الطرفان على الراتب، فيما رفض ليون الفرنسي ضم رونالدو ضمن صفقة تبادلية مع سبورتينج لشبونة.

8- رونالدو كان من الممكن أن ينضم لصفوف يوفنتوس أوائل العام 2000، لكن الصفقة انهارت بسبب رفض المهاجم التشيلي السابق مارسيلو سالاس الذي رفض أن يكون ضمن صفقة تبادلية مع سبورتينج لشبونة.

9- أجرى كريستيانو رونالدو عملية جراحة في القلب وعمره 15 عاما، وكان من الممكن ألا تطأ قدماه ملاعب الكرة لولا نجاح العملية.

10-تبلغ سرعة الكرة التي يصوبها كريستيانو رونالدو في الغالب 80 ميلا في الساعة (130 كيلومترا في الساعة)، أي حوالي سرعة السيارات التي يمتلكها، بحسب ما نشرته مجلة مينز هيلث.

11- يمتلك رونالدو شقة بقيمة 18.5 مليون دولار في برج ترامب الشهير بولاية نيويورك الأمريكية، وكان قد اشتراه في 2015، بحسب مجلة بزنس إنسايدر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى