نادي إشبيلية يقدم خطة بطالة جزئية لخفض ساعات العمل

أعلن نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم ،اليوم الأربعاء، تقديم خطة بطالة جزئية لخفض عدد ساعات العمل الأسبوعي وتعليق بعض عقود موظفيه بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار وباء ڤيروس كورونا المستجد.

وقال النادي في بيان له “سيؤثر هذا البرنامج على 254 موظفا في هيكلنا الرياضي و106 شخصا في هيكلنا غير الرياضي” في وقت مددت فيه إسبانيا العزل التام في البلاد حتى 25 أبريل الحالي.

وأضاف النادي الأندلسي “في الأساس، خطتنا تتضمن تخفيض عدد ساعات عمل بعض الموظفين، وسنعلق فقط العقود المتعلقة مباشرة بالأنشطة المتوقفة تماما بسبب العزل والقيود التي تفرضها الحكومة”.

وتابع أن خطة البطالة الجزئية هذه ستؤدي إلى تخفيض نسبة 70 بالمائة في عدد ساعات العمل لدى أعضاء الجهاز التقني ولاعبي ولاعبات الفريق الأول للرجال والسيدات والفريق الرديف”، مشيرا إلى أنه اتخذ قراراته باتفاق مع هذه الفرق.

ولفت النادي إلى أن موظفيه الذين يمكنهم الاستمرار في “العمل عن بعد”، لن يتأثروا بخطة البطالة الجزئية هذهن مؤكدا أنه اضطر إلى اتخاذ هذا القرار بسبب “ايقاف البطولة والمسابقات الأوروبية لأجل غير مسمى ما أثر بشدة على نشاط النادي”.

وانضم إشبيليه بقراره إلى أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وإسبانيول التي سبقته لاتخاذ قرارات مشابهة.

وكانت العصبة الاسبانية لكرة القدم (لا ليغا) أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستدعم الأندية في جهودها لتطبيق خطط بطالة جزئية في محاولة للحد من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس “كوفيد-19”.

وحذر رئيس العصبة خافيير تيباس ، أمس الثلاثاء، أن الأندية قد تخسر نحو مليار اورو (1،1 مليار دولار أمريكي) بحال عدم اكمال منافسات البطولة المحلية والمسابقات الأوروبية هذا الموسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى