ليفيربول يرفض اعادة نقود جمهور اتلتكو مدريد

هبة سبور – وكالات

ردت إدارة نادي أتلتيكو مدريد أموال لـ290 من المشجعين الذين قرروا عدم السفر لمشاهدة مباراة الروخيبلانكوس أمام ليفربول، بسبب مخاوف من فيروس كورونا، بعد أن رفض المضيفون إعادة أي أموال.

وتغلب أتلتيكو مدريد على ليفربول في أنفيلد يوم 11 مارس، ونجح في التقدم إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا – ولكن كانت هناك مخاوف قبل المباراة من أن المباراة قد يتم تأجيلها أو لعبها بدون جمهور.

كانت مدريد بالفعل في منتصف أزمة COVID-19، ولكن لم يتحرك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الحكومة في المملكة المتحدة للعب المباراة خلف أبواب مغلقة.

وبينما سافر الآلاف من المشجعين من مدريد، كان آخرون قلقين بشأن الوضع وقرروا عدم الذهاب في اللحظة الأخيرة.

ونتيجة لذلك، قررت إدارة أتلتيكو مدريد الآن إعادة تكلفة تذاكرهم – بسعر 17000 يورو (15000 جنيه إسترليني).

وفي الوقت الذي قام فيه ليفربول بصرف الإيرادات من التذاكر لكنه رفض إعادة الأموال لجماهير أتلتيكو، مما أدى إلى قيام أتلتيكو بتغطيتها بنفسه وتسليم النقود الأسبوع الماضي.

وبسبب تلك المباراة، ترى مدير الصحة العامة بمجلس ليفربول ماثيو أشتون، أن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في المدينة قد تأثر.

كانت هناك 14 حالة مؤكدة فقط بفيروس كورونا في ليفربول حتى يوم الجمعة 20 مارس، لكن هذا العدد ارتفع إلى 455 حتى بعد ظهر اليوم الإثنين.

وقالت أشتون، التي تتولى تنسيق استجابة ليفربول للوباء ، في صحيفة الجارديان: لم يكن القرار الصحيح هو تنظيم المباراة، لا يتخذ الناس قرارات سيئة عن قصد – ربما لم يتم فهم خطورة الوضع عبر الحكومة في ذلك الوقت.

وأضافت: على الرغم من أننا لن نعرف أبدًا، من الممكن أن تكون مباراة أتلتيكو مدريد واحدة من الأحداث والتجمعات التي أثرت على صعود أعداد المصابين في ليفربول.

إغلاق