تعافي أكبر شخص في العالم من كوفيد 19

هبة سبور – وكالات

أصبحت الجدة الإيطالية التي نجت من جائحة الإنفلونزا الإسبانية التي ضربت القارة الأوروبية منذ أكثر من 100 عام، هي أكبر شخص في العالم يتغلب على وباء فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، العدو الأول للبشرية مؤخرًا منذ أن ظهر في البؤرة الأساسية له بمدينة ووهان الصينية قبل أن ينتشر في الكرة الأرضية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا بجانب الصين، وراح ضحيته أكثر من 60 ألف حالة وفاة.

وأشاد أطباؤها بتعافي الجدة التي تدعى «آدا زانوسو»، البالغة من العمر 104 أعوام، ضد المرض القاتل، باعتباره «علامة على الأمل الطيب»، في مواجهة الجائحة التي بدأت في أواخر شهر ديسمبر الماضي بالصين.

تعيش الجدة التي لديها من الأبناء 4، والتي نجحت في التعافي من كوفيد 19 في دار رعاية المسنين، حيث تعيش في بييلا في شمال إيطاليا، وسط مقتل أكثر من 15 ألف شخص، حيث تعد هي الدولة الأوربية بعد إسبانيا الأكثر تضررًا في القارة العجوز من تفشي الجائحة العالمية، حيث أصيبت في 17 مارس الماضي، وظهرت عليها أعراض الحمى، وصعوبة التنفس قبل تشخيصها رسميًا بإصابتها بكوفيد 19.

وقال نجلها جيامبييرو إنه اشتبه في إصابة والدته بالمرض بسبب ارتفاع عدد الحالات المصابة في الدار التي تعيش بها، مشيرًا إلى أنه كان هناك بعض القتلى أيضًا، وفقًا لتصريحاته التي نشرتها صحيفة «الصن» البريطانية.

وأضاف: «لكنا تعافت الآن بشكل جيد، ويعتقد الأطباء أنها أكبر شخص في العالم يتعافى من كوفيد 19 حتى الآن»، بعد أن شهدت على جائحة الإنفلونزا الإسبانية وهي صغيرة، والتي راح ضحيتها حينها أكثر من 50 مليون شخص حول العالم.

من جانبها، أكدت الطبيبة المعالجة لـ «آدا» والتي تدعى «كارلا فورنو ماركيز» في تصريحات لها «إن الجدة لم تصبح في وضع حرج حاليًا، ولم تفقد شيئا من تركيزها أو ذكائها». مضيفة «هناك مريضتان أخريتان نجيا من الجائحة وكل منهما أصغر من آدا بسنة».

الحالتان تلك هما تشانج جوانجفين من مدينة ووهان الصينية، حيث بدأ الفيروس في الانتشار في نهاية العام الماضي، وامرأة إيرانية لم تذكر اسمها، بجانب الجدة الكبرى في بريطانيا، ريتا رينولدز صاحبة الـ 99 عامًا والتي نجت من الإصابة أيضًا، حيث تعيش في مدينة ليفربول، بعد إصابتها في الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى