لونين يريد العودة إلى ريال مدريد ومنافسة كورتوا

أكد الأوكراني أندري لونين، حارس ريال مدريد المعار إلى صفوف نادي أوفيدو خلال الموسم الحالي، رغبته في العودة إلى النادي الملكي لمنافسة البلجيكي تيبو كورتوا على المركز الأساسي في حراسة المرمى، الأمر الذي ينتظره النادي، وفي نفس الوقت لم يفقد الحارس الشاب أمنية تتويجه مع الفريق الأبيض في ملعب «سانتياجو برنابيو».

وتحدث لونين عن مستقبله خلال تصريحات لمجلة «مدريديستا ريال»، قائلاً: «بالطبع أرى نفسي كحارس ريال مدريد، وإذا لم أؤمن بذلك، ستكون عودتي إلى الفريق غير عقلانية، وأبذل أقصى ما لدي لتحقيق هذا الهدف، ومقتع بأن هذه اللحظة ستكون واحدة من أفضل لحظات حياتي».

ورد لونين على مسألة عودته إلى الريال في الموسم المقبل، مضيفًا: «في الحقيقة لا أعلم، وسنرى الأمر، وبالطبع أريد العودة إلى مدريد ومنافسة على الرقم 1، ولكن علينا انتظار قرار المدرب، وما سيحدث في فترة العزل الصحي، وأتمنى أن تمر الأمور على خير».

وأكد لونين إعجابه بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا: «لديه مستوى عال وهذا واضح بشكل كبير، لأنه بدون إمكانيات عالية لن يلعب في ريال مدريد، وتروق لي عدة أمور، مثل طوله تقريبًا، وأنا أقترب منه قليلاً بـ 1.91 سم، ويعجبني كيف يستخدم طوله في حراسة المرمى».

وكشف لونين عن تفاصيل مفاوضات النادي الملكي معه في عام 2018، قائلاً: «أبلغني مدير النادي أن ريال مدريد مهتم بالتعاقد معي ويريد ضمي، وعندما سمعت هذا، شعرت بسعادة كبيرة، وقليل من القلق لأنه السقف قد ارتفع، ولكنه كان حلمًا منذ طفولتي ولهذا سعدت للغاية، ووافقت على العرض».

واختتم لونين حديثه بتذكر أول مباراة له مع المرينجي في ملعب «البرنابيو»، قائلاً: «أتذكر أول مبارة لي في ملعب البرنابيو، لعبت 20 دقيقة وكانت الأجواء رائعة للغاية، والجماهير تضغط علينا كثيرًا وتدعمنا، وكل شيء كان مبهرًا وكأنه عرض مسرحي».

لونين.. مشروع مستقبل ريال مدريد

وانضم لونين إلى النادي الملكي في 2018 وسط مشروع كبير، مكلفًا خزينة المرينجي 8.5 مليون يورو، وبعد ذلك تمت إعارته إلى ليجانيس ليتأقلم مع منافسات الدرجة الأولى ولكنه أصبح بديلاً لكويلار واستقبل 7 أهداف خلال مشاركته في 7 مباريات، وبعد ذلك عاد الريال لإعارة حارسه صاحب لقب القفاز الذهبي في كأس العالم تحت 20 عامًا إلى بلد الوليد، ولكنه رحل عن النادي في سوق الانتقالات الشتوية الماضية نظرًا لعدم مشاركته بصفة مستمرة ووصلت عدد دقائقه إلى 210 دقائق فقط في كأس ملك إسبانيا، مما عرقل مشروعه كواحد من أفضل الحراس الشباب في القارة الأوروبية.

جدير بالذكر أن لونين يلعب بشكل منتظم مع أوفيدو حيث وصل عدد مبارياته إلى 9 مستقبلاً 10 أهداف، ولكنه عاد مرة أخرى للمعاناة بعد توقف المسابقات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى