فيروس كورونا يؤثر على إجراءات الكشف عن المنشطات

أعلنت وحدة النزاهة في الاتحاد العالمى لألعاب القوى أن برنامجها الخاص بإجراءات الكشف عن المنشطات قد تأثر بسبب فيروس كورونا “كوفيد 19”.

أشارت وحدة النزاهة في الاتحاد العالمي لألعاب القوى في بيان لها إلى أنها تجري فحوصًا للكشف عن المنشطات في أكثر من 100 دولة حول العالم في الوضع الحالي.

تفرض الكثير من الدول إجراءات التباعد الاجتماعي التي تتغير بسرعة من مكان إلى آخر بسبب انتشار هذا الوباء.

تأثير فيروس كورونا على أداء وحدة النزاهة بالاتحاد العالمي لألعاب القوي
وأضافت وحدة النزاهة في الاتحاد العالمي لألعاب القوى، أن برنامج مكافحة المنشطات تؤثر بشدة على المدى القصير بسبب هذا الفيروس.

تواصل وحدة النزاهة فى الاتحاد العالمى لألعاب القوى القيام بمهمتها والتي تحظى بالأولوية في الأماكن الممكنة.

مطالبات وحدة النزاهة للرياضيين
وأشارت وحدة النزاهة في الاتحاد العالمي للألعاب القوى أنه يتعين على الرياضيين المستهدفين للخضوع للفحوص المخبرية أي نحو 500 رياضي احترام واجباتهم.

طلبت الوحدة من الرياضيين تحديد أماكنهم في الوقت الذي يحوم فيه الشك في بداية الموسم الدولي أن معظم الرياضيين يمارسون الحجر الصحي حول العالم.

يذكر أنه قد تم إلغاء العديد من اللقاءات الدولية والسباقات في رياضة ألعاب القوى لشهري إبريل ومايو بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم وتسببه في وفاة وإصابة آلاف الأشخاص حول العالم.

كان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد نشر عبر الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الإجتماعي”تويتر”، وصول عدد التعليقات الناجحة لـ 10 الآف تغريدة استجابة المبادرة التي أطلقها بشأن ممارسة رياضة الجري في الحدائق والرياضة بالمنزل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى