تقارير كاتالونية تؤكد التضحية بجريزمان من أجل استعادة نايمار

هبة سبور – وكالات

رغم حقيقة أنه لا أحد يعلم حتى الآن موعد عودة منافسات كرة القدم، أو كيف ستكون وضعية الأندية حين تعود الأمور إلى طبيعتها، إلا أن الأندية الكبرى تواصل التخطيط للمستقبل، والصحافة تواصل نشر ما يمكن أن تقوم به إدارات تلك الأندية خلال الموسم المقبل.

ولا يعيش العالم أفضل أيامه بعد تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي انطلقت من مدينة ووهان الصينية، وضربت كافة قارات الأرض، وخاصة أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا، وتسبب في وفاة أكثر من 50 ألفًا حتى الآن، وإصابة أكثر من مليون شخص بالعدوى.

وبالعودة إلى عالم كرة القدم، فإن عمليات سوق الانتقالات تواجه الآن نقصًا غير متوقع في الدعم المالي، وسيكون من الضروري إقحام لاعبين في الصفقات الكبرى، ويبدو أن فكرة المقايضة ستكون هي الحل الأمثل لإتمامها.

ويحاول نادي برشلونة منذ الصيف الماضي استعادة نجمه السابق، البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي باريس سان جيرمان، الذي انتقل إلى ملعب «حديقة الأمراء» مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017، لكن كافة مساعيه اصطدمت بعناد كبير ورفض متكرر من إدارة النادي الباريسي.

تقارير صحفية سابقة أشارت إلى أنبرشلونة قد يستخدم نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان كورقة رابحة يمكنه تقديمها لإقناع النادي باريس سان جيرمان بالتخلي عن نيمار، حيث أكد برنامج «كواترو» الإسباني، التابع لقناة «موفي ستار» أن العديد من أفراد مجلس إدارة برشلونة يريدون إقحام الفرنسي في صفقة الحصول على توقيع نجم نيمار.

برشلونة تمكن من التعاقد مع جريزمان في صيف 2019 مقابل 120 مليون يورو قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد، وذلك بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع «الروخيبلانكوس».

ليست من فراغ
ويبدو أن تلك التقارير التي جاءت في مطلع مارس الماضي ليست من فراغ، حيث أكدت صحيفة «سبورت» الكتالونية على صفحتها الرئيسية اليوم، الجمعة، أن «جريزمان هو المفتاح الرئيسي للتوقيع مع نيمار».

وحسب الصحيفة، فإن باريس سان جيرمان سيرمي كافة أوراقه من أجل التجديد مع نجمه الشاب كيليان مبابي وبناء كافة الفريق من حوله، ولذلك فإن جريزمان سيكون مثاليًا للمشروع الباريسي في السنوات المقبلة.

وعلى صعيد آخر فإن صحيفة «موندو ديبورتيفو» والمقربة من نادي برشلونة تواصل الرهان على قدرة إدارة «االبلوجرانا» في التوقيع مع النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، حيث تراه هو الأولوية في خطط التعاقدات للنادي الكتالوني.

وقامت الصحيفة الكتالونية بمقابلة مع فابيو راديلي الرجل الذي اكتشف لاوتارو مارتينيز، حيث شرح في تصريحاته أن لاعب نادي إنتر ميلان الإيطالي هو «المهاجم المثالي بالنسبة لميسي»، ويرى فيه خليطًا بين دييجو ميليتو وخوان اسنايدر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى