بوروسيا دورتموند يخشى تحركات ريال مدريد لخطف هالاند

هبة سبور – متابعة

يخشى بوروسيا دورتموند من تحركات ريال مدريد لخطف النجم النرويجي إيرلينج هالاند، وكل خطوة ينفذها النادي الملكي تسقط كالقنبلة في مكاتب «سيجنال إيدونا بارك»، لا سيما في ظل صراعهم مع بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني، ورغبتهم في البقاء للمنافسة في دوري أبطال أوروبا، لهذا خطوات المرينجي تمثل تهديدًا كبيرًا للنادي الألماني.

ووفقًا لما علمناه من مصادر قريبة من اللاعب نفسه، فإن وكيل أعماله مينو رايولا، تلقى مكالمة من إدارة دورتموند لمعرفة حقيقة الأمر.

وفي الواقع، لم يقم النادي الملكي بأي تحرك من أجل هالاند، فقط يقوم بمراقبة اللاعب مثلما فعل ذلك عندما انتقل إلى بوروسيا دروتموند مقابل 20 مليون يورو قادمًا من نادي سالزبورج و23 مليون آخرين بينهم 8 لوالده و15 لوكيل أعماله رايولا.

فكرة هالاند هي الاستمرار في تطوير أدائه رفقة دورتموند، حيث أنه سجل 12 هدفًا خلال 11 مباراة وعدم مغادرة صفوف «أسود الفستيفال» هذا الصيف، ولكن المشكلة ستبدأ في سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2020-2021، عندما تكون قيمة شرطه الجزائي للرحيل تقدر بـ 75 مليون يورو، أي مبلغ في المتناول للتوقيع مع مهاجم قوي وصغير السن.

ويتميز بوروسيا بالحكمة والكفاءة العالية في صفقاته التي تبهر العالم، وبجانب فريق الشباب الذي خرج منه نوري شاهين وماركو ريوس وماريو جوتزه، هناك كشافين للنادي الألماني لخطف اللاعبين الواعدين بأسعار منخفضة، مثلما تعاقدوا مع هومليز من البايرن وسوبوتيتش في 2008 بأقل من 10 مليون يورو وكان سنهم 19 عامًا، أيضًا راهنوا على لاعبين مثل إلكاي جوندوجان، ونجوم آخرين وصولاً إلى ليفاندوفيسكي القادم من درجة ثانية في الدوري الصربي مقابل 4.7 مليون يورو وأوباماينج بقيمة 13 مليون يورو وبعد ذلك قاموا ببيعه بـ 70 مليون يورو إلى آرسنال.

وفي السنوات الأخيرة، حقق دورتموند صفقين رائعتين، هما جادون سانتشو مقابل 7.8 مليون يورو وقيمته السوقية حاليًا تقدر بـ 130 مليون يورو، وصفقة هالاند بـ 20 مليون يورو وقيمته وصلت الآن إلى 80 مليون يورو.

على أي حال، تحرك ريال مدريد لخطف هالاند يهد مشروع بوروسيا دورتموند، على الرغم من العلاقة الجيدة بين هانز يواخيم فاتسكه وفلورنتينو بيريز، رؤساء العملاقين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى