تأجيل سباق لومان للدراجات النارية في فرنسا

هبة سبور – رويترز

سيتأخر انطلاق موسم بطولة العالم للدراجات النارية، ولن يبدأ قبل نهاية مايو/ أيار بعدما قررت فرنسا اليوم الخميس تأجيل سباق لومان بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وبات السباق، الذي كان من المفترض إقامته في 17 مايو/ أيار، خامس سباق يؤجل منذ إلغاء السباق الافتتاحي في قطر في 8 مارس/ آذار الماضي.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات النارية وشركة دورنا، صاحبة الحقوق التجارية للبطولة، واتحاد الفرق في بيان: “أجبرنا على تغيير موعد السباق في ظل أزمة أزمة فيروس كورونا الحالية”.

وأضاف البيان أن الجدول المعدل للسباقات بعد تأجيل غالبيتها “سينتظر حتى يصبح الموقف أوضح”.

ومن المفترض أن يكون السباق التالي في إيطاليا في 31 مايو/ أيار لكن تحوم شكوك كبيرة حوله مع استمرار إجراءات العزل العام في البلاد حتى منتصف أبريل/ نيسان الجاري على الأقل.

وبعد ذلك يأتي الدور على سباق آخر في برشلونة في إسبانيا في السابع من يونيو/ حزيران ثم ألمانيا وهولندا في 21 و28 من الشهر ذاته على الترتيب. ولم يتضح بعد إمكانية إقامة أي سباق بعد.

وبعد تأجيل سباق فرنسا للدراجات النارية، ستحوم الشكوك حول استضافة البلاد لسباق في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات ومن المفترض إقامته في 28 يونيو/ حزيران.

ولم يبدأ بعد موسم فورمولا 1، حيث تم إلغاء سباقين وتأجيل 6 سباقات أخرى. ويأمل المنظمون في تقليص منافسات الموسم بعد انتهاء أزمة الوباء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى