تمديد مهلة الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027

بسبب انتشار فيروس كوروناالمستجد، وما أحدثه من فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة كأس آسيا 2027.

وقال الاتحاد القاري في بيان له اليوم الخميس، إنه مدد مهلة تلقي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 يونيو، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس، موضحا: لقد اتخذ القرار في ضوء الوباء الحالي من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي الوقت الكافي لإنجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية.

كانت السعودية الوحيدة حتى الآن التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027، فيما أعرب الاتحادان الأردني والعراقي في ديسمبر الماضي عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة النهائيات المقررة بنسختها المقبلة في الصين عام 2023.

وأعلن الاتحاد الآسيوي في نهاية العام الماضي أنه يرغب في منح حق استضافة نسخة 2027 في وقت مبكر، إفساحا بالمجال لمزيد من الوقت من أجل التنظيم.

ونالت الصين حق استضافة نسخة 2023 في يونيو الماضي بالإجماع بعد أن كانت المرشحة الوحيدة، إثر تخلي كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح.

وشارك في النسخة الأخيرة التي استضافتها الإمارات مطلع العام الماضي 24 منتخبا للمرة الأولى، وأحرز المنتخب القطري اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب اليابان في المباراة النهائية (3-1).

ورغم إحرازها لقب كأس آسيا 3 مرات في 1984 و1988 و1996، لم تستضف السعودية النهائيات في تاريخها.

وتستضيف الدولة الخليجية الكثير من الأحداث الرياضية في الآونة الأخيرة، في مسعى المملكة لزيادة النشاطات الرياضية في إطار (رؤية 2030) التي تسعى من خلالها الرياض إلى تنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات العامة.

وعلى غرار جميع الأحداث الرياضية المحلية، القارية أو الدولية، تم تعليق التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات 2023 ومونديال قطر 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى